طرق ذكية لتعليم طفلك عادات جيدة!

تاريخ النشر: 23/03/15 | 2:31

الأمومة من أصعب الوظائف في العالم كله. ومن ضمن مهماتك كأم هي تعليم طفلك العادات الصحية الجيدة التي تسهم في تأمين مستقبل صحي جيد له في السنين القادمة.

فكيف تزرعين العادات الصحية السليمة في حياة طفلك بطريقة ذكية؟
النظافة الشخصية:
لا داعي للقيام بكل الأمور المتعلقة بنظافة طفلك الشخصية بنفسك، لأنك ستحوّلين هذه الخطوات البسيطة الى أمور يكرهها من دون حتى أن تقصدي ذلك. أشعري طفلك بأنك تعتمدين عليه للقيام ببعض هذه المهمات كغسل اليدين وتنظيف الأسنان. عند اتمام طفلك لهذه المهمات بنجاح، ما عليك سوى التعبير له عن إعجابك بقدراته الخارقة.

المأكولات الصحية:
يكره بعض الأطفال تناول بعض المأكولات رغم أنّهم لا يعرفون مذاقها جيداً. مهمتك هي تعريف طفلك بهذه المأكولات عبر إدخالها إلى الأطعمة التي يحبها. مثلاً، ضعي شرائح الكوسا على البيتزا، أو أضيفي البروكولي الى المعكرونة، أو أعدّي له سلطة من الفواكه مع الشوكولا لدفعه لتناول المأكولات الصحية التي ستصبح عادة بالنسبة إليه مع الوقت.

ممارسة الرياضة:
إذا كان طفلك من محبّي اللعب على الآيباد أو الكمبيوتر، يجب دق ناقوس الخطر لأنّ ذلك يمنعه من ممارسة الرياضة وبالتالي يهدّد صحته. لذا مهمتك هي تشجيع طفلك على ممارسة الرياضة عبر تسجيله في صفوف رياضية ممتعة، أو بكل بساطة اصطحابه في نـزهة خارج المنـزل كي يقوم ببعض الحركة.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة