إفتتاح دورة “روبوتيكا” في إعدادية معاوية

تاريخ النشر: 01/02/15 | 20:42

تم بعون الله افتتاح دورة روبوتيكا في مدرسة معاوية الإعدادية  من الصفوف الثامنة وذلك بحضور مدير المدرسة المربي علي اغبارية ومركز العلوم والتكنولوجيا الأستاذ عاهد كناعنه.

يشترك في هذه الدورة 30 طالبا وطالبة , مدة الدورة 56 ساعة 3 ساعات في كل لقاء  تستمر حتى نهاية السنة الدراسية يختتمها مهرجان قمة يقام في التخنيون لعرض مشاريع الطلاب المشتركين.
يستعمل الطلاب في هذه الدورة معدات تكنولوجية متقدمة جدا يقومون باستخدامها لبناء روبوتات يتمكن ألطلاب من تركيب وبرمجه هذه الروبوتات حسب المهام المطلوب تنفيذها لجعل الروبوت يقوم بمهام معينة ، يركب عليه مجسات الكترونية مختلفة التي تزود الروبوت بمعلومات عن المحيط الذي ستنفذ به المهام المختلفة يعمل الطلاب في هذه الدورة بمجموعات صغيرة جداً مكونه من طالبين في كل مجموعة.
تهدف الدورة إلى التعلم بطرق جديدة (بواسطة المحاولة والتجربه وليس بالطرق التقليدية) ، توفير بيئة مخبرية مدرسية عملية علمية تشجع على الإبداع والابتكار، تطوير كفاءات الطلبة علمياً لخلق بيئة مؤهلة لقيادة نهضة تكنولوجية، تنمية حس المسؤولية لدى الطلاب، الاهتمام بالبحث العلمي ، تعزيز الثقة بالنفس والوعي العلمي، تشجيع الطلاب على التفكير وإيجاد حل للمشاكل العلمية ، ربط العلوم ببيئة الطالب من خلال عرض حلول لمشاكل مرتبطة بحياة الطالب الحقيقية ، فتح آفاق مهنية مستقبلية للطلاب وتأهيلهم كعلماء ومهندسين.

يشار إلى أن وزارة العلوم والتكنولوجيا والمجلس المحلي بسمة يقوما بدعم وتمويل المشروع إضافة إلى أن المرشدة  المختصه بارشاد موضوع الروبوتيكا  رنى زعبي تقوم بتدريس الطلاب من قبل جمعية “ Ytek “ التي تعمل تحت مظلة ” التخنيون ” ، يشار إلى أن الأستاذ عاهد كناعنه مركز العلوم والتكنولوجيا  يشرف على المشروع من قبل المدرسة . هذا وقد عبر الطلاب المشتركين بالدورة عن مدى اهتمامهم   وبهجتهم لالتحاقهم بمثل هذه الدورة معبرين عن مدى اشتياقهم للقاء القادم .

كما أثنى مدير المدرسة المربي علي اغباريه على الطلاب والطالبات المشتركين وأكد مدى استعداد المدرسة على دعم وافتتاح دورات تتسم بالتحديات لمقتضيات عصرنا التكنولوجي لتعزيز المهارات والقيم العصرية للتعامل مع كل ما هو جديد. وأعربت المرشدة رنى زعبي في نهاية اللقاء الأول عن إعجابها الشديد بمستوى الطلاب والطالبات المشتركين من الناحيتين  التعليمية والتربوية.

01

02

03

05

07

08

10

11

12

14

15

16

17

18

19

20

21

23

25

28

29

30

31

32

33

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة