• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    الكلاسيكو يسطر تعادلاً مثيراً بين برشلونة وريال مدريد

    تعادل فريقا برشلونة وريال مدريد 2-2 في إطار الجولة السابعة من عمر الدوري الإسباني (لا ليجا) بملعب الكامب نو. وتقدم كريستيانو رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 23 فرد ليونيل ميسي بهدف التعادل في الدقيقة 31 ثم أضاف الأرجنتيني الهدف الثاني (ق 61) فرد رونالدو بالتعديل البرتغالي (ق 66).

    ووصل فريق برشلونة إلى 19 نقطة محققاً التعادل الأول له في البطولة الإسبانية بينما حقق ريال مدريد النقطة رقم 11. ووصل ميسي إلى 17 هدف في تاريخ مبارياته بالكلاسيكو ، وتصدر الثنائي ترتيب هدافي الليجا برصيد 8 أهداف لكلاً منهما.

    ملخص الشوط الأول

    سارت الأمور في الدقائق الأولى لأمسية الكامب نو في اتجاه لاعبي المدرب تيتو فيلانوفا من حيث امتلاك الكرة في وسط الملعب وسط ترقب للفريق المدريدي من أجل اقتناص الكرة. وخرجت التصويبة الأولى تجاه المرمى من قدم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب وسط ريال مدريد تجاه مرمى فيكتور فالديز الحارس الكتالاني.

    وأهدر الفرنسي كريم بنزيمة فرصة وضع الفريق الملكي في المقدمة عندما هيأ له رونالدو عرضية من على الجانب الأيمن في منطقة الجزاء سددها بصورة غريبة بجوار الراية الركنية. واتسم أداء عدد من لاعبي فريق برشلونة بالعنف وظهر هذا في إيقاف سيسك فابريجاس وسيرخيو بيسكويه لبيبي وأنخيل دي ماريا. وظهر الاتحاد المدريدي في الدفاع عند وقف مراوغات ليونيل ميسي في أكثر من مرة.

    ومن جديد أهدر لاعبو الفريق الملكي فرصة التهديف فأرسل الألماني أوزيل عرضية من ركلة ركنية على رأس سيرخيو راموس الذي سددها بجوار القائم في أقرب الفرص نحو المرمى. وحاول أندرياس إنييستا الرد على التحركات المدريدية بتصويبة على شباك إيكر كاسياس مرت أعلى من العارضة بدون خطورة.

    وبعد مجموعة تمريرات رائعة من أوزيل لخضيرة لكريم بنزيمة لكريستيانو سدد رونالدو صاروخية أرضية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية الضيقة للحارس فيكتور فالديز ليتقدم الضيوف 1-0.

    وبعد مجموعة تمريرات رائعة من الفريق الملكي سدد كريم بنزيمة في القائم الكتالوني قبل أن ترتد الكرة لدي ماريا لتذهب تسديدته خارج الشباك.وخرج داني ألفيس مصاباً ليدخل مونتويا في تشكيلة الفريق الكتالوني.

    ونجح ليونيل ميسي في تعديل النتيجو بعد تلقي عرضية من بيدرو رودريجيز ارتبك أمامها دفاع الفريق الملكي ليجد ميسي نفسه أمامه كاسياس لتصبح النتيجة 1-1.

    الهدف السادس عشر لميسي في شباك ريال مدريد منح فريق البارسا ثقة على الجانب النفسي جعلته يمتلك الكرة في نصف ملعب الضيوف ، وعلى الجانب الآخر كان للهدف تأثير السلب على الملكيين.وتواصل العنف الكتالوني عندما نال المهاجم بيدرو رودريجيز بطاقة صفراء للتدخل العنيف على راموس.

    ملخص الشوط الثاني

    وبدأ الشوط الثاني بهجوم مدريدي لتصل الكرة لكريستيانو رونالدو الذي مرر لأوزيل ليسقط وسط احتجاجات من لاعبي ريال مدريد. وقام ليونيل ميسي بالرد بالانطلاق داخل جنبات الدفاع المدريدي ثم أرسل عرضية لم تجد إلا الدفاع المدريدي. وسقط أندرياس إنييستا بعد تداخل عنيف معتاد من بيبي ليسقط صاحب هدف الفوز بكأس العالم 2010 على أرض الملعب لكن الحكم احتسب ركنية كتالونية. ورد بيسكويه على عنف بيبي بعرقلة المنطلق كريستيانو رونالدو من الخلف لينال البطاقة الصفراء في وضعية يعشقها البرتغالي على بعد ما يقرب من عشر ياردات من منطقة الجزاء لترتطم تسديدة الدون بحائط كتالونيا.

    وانطلق ليونيل ميسي وسط لاعبي الفريق الملكي ليحصل على ركلة حرة مباشرة قبل منطقة الجزاء المدريدية بالقليل ليسدد في الشباك محرزاً هدفه رقم 17 في تاريخه مبارياته بالكلاسيكو. وعلى الفور خرج الفرنسي كريم بنزيمة ليدخل بدلاً منه جونزالو هيجواين. وظهرت العصبية واضحة على لاعبي الفريق الملكي بعد تسجيل ميسي هدفه الثاني.

    وحاول رونالدو أن يتعادل بركلة مقصية على شباك الفريق الكتالوني لكن ركنية أوزيل لم تصل لقدمه ليسقط على الأرض. ونجح مسعود أوزيل في تمرير بينية سحرية لكريستيانو رونالدو ليرد على الليو بهدف ثاني لتصبح النتيجة 2-2 بين ميسي ورونالدو. ومرر ليو ميسي لأندرياس إنييستا الذي سدد في اتجاه المرمى المدريدي لكن كرته مرت بعيدة وتابعها البرازيلي مارسيلو في التشتيت. وأنقذ الحارس فيكتور فالديز مرماه من هدف مدريدي بعد تسديدة من الأرجنتيني جونزالو هيجواين في الزاوية الضيقة. ونال بيبي البطاقة الصفراء عقب تدخله بصورة عنيفة على ألكسيس سانشيز.

    ودخل البرازيلي ريكاردو كاكا أفضل لاعبي العالم في 2007 بدلاً من مسعود أوزيل قبل عشر دقائق من نهاية الكلاسيكو. وبدا رونالدو منهكاً لشعوره بآلام في الكتف لكن هذا لم يمنعه من الانطلاق وسط دفاعات كتالونيا. وأدخل البرتغالي جوزيه مورينيو الغاني مايكل إيسيان بدلاً من دي ماريا.

    وبعد مجموعة من التمريرات على حدود منطقة جزاء ريال مدريد سدد مونتويا في عارضة إيكر كاسياس.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. الو ولع ولع مدريدي ولع
      برشلونه فارس كا المالاعب عندو ميسي فنان واحسن لاعب
      طير اخضر طير مفركع يا مدريدي يا اقرع بليل يا عيني بليل

    2. برشلونه فارس كا الملاعب عندو ميسي فنان واحسن لاعب
      الو ولع ولع مدريردي ولع

    3. ههههههههه ييش اخيرا رنادو انعمة عشان ميسي اطبش كل اريال ههههههههههه برشلونة فارس كل المالاعب عندو ميسي فرس كل الملاعب يلااااااااااااا

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.