حلول مثالية لبشرة نضرة

تاريخ النشر: 30/01/15 | 3:57

تعتبر مسام الوجه الواسعة إحدى مشاكل ال بشرة الشائعة عند الصبايا والنساء، وغالبا ما يكون سبب توسعها أكثر، أخذ حمام ساخن جدا مما يساعد بفتح المسام أكثر، وعند تركها دون إقفالها تتمكن الأوساخ وفضلات المكياج من الدخول فيها. كذلك الأمر بالنسبة لعلاجات العناية بالبشرة مثل حمام البخار للوجه وتنظيف البشرة دون الإنتباه لإقفال المسام أو تضيقها.
ولمعلوماتك سيدتي فإن المسامات الواسعة هي مشكلة قد تظهر نتيجة لعيوب خلقية أو خلل هرموني أو نتيجة جينات وراثية مثلا، وهذا أمر لا يمكن منعه، لكن يمكنك تقليل تأثيرته السلبية وتضييق المسام من خلال العناية الصحيحة بالبشرة حتى في البيت وتكاليف قليلة دون الحاجة للتوجه لمراكز التجميل.

اليك مجموعة من النصائح والخلطات المفيدة.
– بعد الحمام الساخن، إمسحي وجهك بعصير اليمون فهو يساعد على تفتيح البشرة وتنظيفها، بعدها قومي بتمرير قطع من الثلج على وجهك فهذا يساعد بقفل المسام على الفور.

– إحرصي على إستعمال مستحضرات مناسبة لنوع بشرتك، وتأكدي من تنظيف وجهك بشكل عميق وجيد من المكياج والاوساخ كل يوم.

– قناع النشا: يعتبر منظفا جيدا للبشرة وعلاجا جيدا للمسام الواسعة والحبوب وحروق الشمس، ويستعمل مرة واحدة في الأسبوع.
مكونات القناع: ملعقة نشا كبيرة + ماء دافئ + قليل من زيت الزيتون.
طريقة الإستعمال: يخلط النشا بالماء جيدا، وقبل وضعه تدهن البشرة بالقليل من زيت الزيتون ثم يوضع القناع لمدة 20 دقيقة. بعدها يشطف بالماء الدافئ ثم البارد ويجفف بفوطة ناعمة.

– قناع البندورة: هو قناع مناسب جدا للبشرة الدهنية وتحتوي البندورة على مكونات تساعد على تضييق مسام الوجه وتنظيفها من الجراثيم والأوساخ ومفعولها رائع على البشرة.
مكونات القناع: حبة بندورة + قشر نصف ليمونة مبروش + قطرات من عصير الليمون.
طريقة الإستعمال: تهرس حبة البندوة ويضاف إليها عصير الليمون والقشر المبروش. يوضع القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر ويجفف بفوطة ناعمة.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة