مورينيو يساند فيغو

تاريخ النشر: 30/01/15 | 10:52

أشاد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنكليزي بالقرار المفاجئ الذي اتخذه مواطنه لويس فيغو بالترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كما اعتبره خبراً جيداً لصالح كرة القدم العالمية.

وأشار مورينيو إلى أن مسيرة فيغو الكروية تتحدث عن نفسها وتؤهله لخلق حالة من الاستقرار في مستقبل الفيفا.

وقال مورينيو: “أتصور أن ترشح فيغو يعد خبراً جيداً بالنسبة لكرة القدم”.

ويرتبط مورينيو بعلاقة قديمة مع فيغو منذ أن كان يعمل مساعداً في الجهاز الفني لفريق سبورتنغ لشبونة في الفترة ما بين عامي 1992 و1994 وفي برشلونة ما بين عامي 1996 و2000، كما قام بتدريبه خلال توليه القيادة الفنية لفريق إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2008-2009.

وأضاف المدير الفني البرتغالي قائلاً: “أعرف شخصيته جيداً وطريقة تفكيره وأسلوبه في اتخاذ القرارات وشغفه بكرة القدم .. سيكون رئيساً يصب كامل تركيزه في كرة القدم وسيضع اللعبة في قمة أولوياته”.

وفجر فيغو، اللاعب السابق لناديي برشلونة وريال مدريد، مفاجأة كبيرة أمس عندما أعلن عن نيته بالترشح لرئاسة الفيفا في الانتخابات التي ستجري في 29 أيار/مايو المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية.

وقال قائد منتخب البرتغال السابق عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أتشرف بإعلان ترشحي .. الكرة أعطتني الكثير خلال حياتي وأرغب في تسديد جزء من هذا الدين”.

ويعتبر فيغو هو أشهر المرشحين المحتملين لمنافسة السويسري جوزيف بلاتر الذي يتربع على عرش الفيفا منذ عام 1998.

morinho-figo_19h5mb6qhcyd71cxw39lmrhc2c

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة