بلدية باقة تعقد جلسة مع الأئمة لنصرة الرسول

تاريخ النشر: 29/01/15 | 18:52

عمم أحمد عويسات، الناطق بلسان بلدية باقة الغربية، بيانا صحفيا لوسائل الإعلام، وصلت نسخة عنه لموقعنا، والذي جاء فيه: “بدعوة من رئيس بلدية باقة الغربية، المحامي مرسي أبو مخ، عقدت جلسة في قاعة الاجتماعات في البلدية، بحضور قسم من أعضاء البلدية، أئمة المساجد، مجلس الطلاب البلدي، اللجنة الشعبية، وذلك من أجل بحث تصريحاتأفيغدور ليبرمان زعيم حزب “إسرائيل بيتنا”، والذي شجع شبكة بيع الكتب “ستيمتسكي” إقامة حفل توزيع لصحيفة شارلي أيبدو، وبيع الأعداد التي نشرت فيها صورا مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وتقرر خلال الجلسة، أن يبعث رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ رسائل استنكار وتنديد لكل من رئيس الدولة، رئيس الحكومة، رئيس الكنيست، على هذه التصريحات التي تمس المسلمين، ومن شأنها أن تعود بالمشاكل على مجتمعنا العربي بشكل خاص والعالم الإسلامي بشكل عام.
ومن ثم اتفق الحضور على إقامة عدة فعاليات، حيث سيكون قسم منها في المدارس، في المقابل إقامة ليلة أطلق عليها أسم “حبا لرسول الله”، سيتم الإعلان عن موعدها في الأيام القادمة.
رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ قال خلال الاجتماع : يجب علينا تدارك هذه الأمور التي من شأنها أن تقوم باستفزاز غير مبرر لمشاعر مليار ونصف عبر العالم بشكل عام، ومجتمعنا بشكل خاص، وهذا ألأمر لا يخدم التعايش وحوار الحضارات، والذي يعد تصعيدا خطيرا مناهضاً للقيم الإنسانية والحريات، والتنوع الثقافي والتسامح واحترام حرية الأديان وحقوق الإنسان، كما أنها تعمق مشاعر الكراهية والتمييز بين المسلمين وغيرهم”.
وأضاف رئيس البلدية: ” سنتعامل مع هذا الموضوع كما علمنا رسولنا الكريم محمد علية الصلاة والسلام، لذلك سنقوم بفعاليات عديدة في باقتنا نصرة لنبينا الكريم”.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة