مؤتمر في الطيرة تحضيراً ليوم مناهضة العنف

تاريخ النشر: 28/01/15 | 15:44

ضمن الحملة الإعلامية الجماهيرية التي تنظمها بلدية الطيرة في إطار مشروع التنظيم الجماهيري لمناهضة العنف نُظم اليوم الثلاثاء في بلدية الطيرة مؤتمرا صحفيا شارك فيه رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي والقائم بأعمال رئيس البلدية المحامي سامح عراقي ونائب رئيس البلدية وليد ناصر ود. يوسف بشارة منسق المشروع من قبل البلدية والمربي نورس سلطان مدير مدرسة الغزالي والسيدة نور منصور مديرة مشروع مدينة بلا عنف والسيدة بسمة دعاس منسقة برامج مشروع مكافحة المخدرات والكحول والمحامي نضال عثمان مستشار البلدية للتنظيم الجماهيري لمناهضة العنف وآخرين وطاقم مسرح انتيكا الذي يقدم عرضا ضمن اعمال اليوم الدراسي.
يأتي هذا المؤتمر الصحفي ضمن الحملة الاعلامية الجماهيرية لمناهضة العنف في الطيرة التي انطلقت الاسبوع الماضي تحت عنوان ” يا كشيلك.. الطيرة بيتي وبيتك” بحيث تشمل الحملة تعليق لافتات في المدينة بأماكن مختلفة وكذلك حملة على الفيسبوك تحت عنوان “معا افضل-الطيرة” وضمن التحضيرات لليوم الدراسي لمناهضة العنف الذي ينظم يوم السبت القادم 311 في بناية الاشكول بايس في الطيرة.
هذا ويشمل برنامج اليوم الدراسي الذي يبدأ في ساعات الصباح محاضرة للدكتور نهاد على حول العنف كإرهاب مجتمعي وكيفية مواجهته وكذلك مداخلة للمحامي نضال عثمان مستشار التظيم الجماهيري حول امكانيات التنظيم الجماهيري لمناهضة العنف.
في القسم الثاني لليوم الدراسي سيتقسم المشاركون لسبع مجموعات عمل وحوار حول المحاور التي تم اقرارها لتكون على جدول اعمال اليوم الدراسي وهي دور الاعلام وصناعة الاجواء في مناهضة العنف، الشباب والبطالة وفرص التشغيل كرافعة لمواجهة العنف. المخدرات واقترانها بالعنف، الشباب وقلة الاطر والثقافة والفن والرياضة في مواجهة العنف، دور الاهل والهيئات التدريسية في مناهضة العنف، الكبار في مواجهة العنف .. بين المتوقع والواقع – مجموعات التدخل، الجريمة والسلاح في المدينة ودور الشرطة والأجهزة الامنية في مواجهتها.
لقد تم تحضير مواد بحث اولية في هذه المحاور بمشاركة مهنيين وناشطين متطوعين من اعضاء مجموعة المبادرة ويصبو منظمو اليوم الدراسي لوضع هذه المحاور على طاولة النقاش بمساهمة موجهي مجموعات وميسرين للنقاش يتدربون ضمن مشروع التنظيم الجماهيري لمناهضة العنف في الطيرة.
هذا ويقوم طاقم كبير من مسرح انتيكا من عدة بلدان من المثلث والجليل والنقب بتحضير عمل فني مسرحي بمشاركة عشرات الشباب والصبايا، ليتم عرضه لأول مرة في افتتاح اليوم الدراسي.
01

02

03

04

05

06

07

08

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة