تراشق إتهامات بين السلطة والاهالي بسبب الاضراب في معاوية

تاريخ النشر: 03/10/12 | 3:12

على خلفية الإضراب الإحتجاجي الذي أعلنت عنه لجان الاَباء في مدارس معاوية, إحتجاجاً على عدم توفير مواصلات من والى المدرسة  وفي ظل التزام الطلاب بالإضراب , إستنكرت ادارة إ المجلس المحلي  قرار الإضراب وقالت أن المجلس المحلي عمل ويعمل بمساواة تامة ما بين جميع الطلاب والمواطنين في جميع قرى مجلس بسمة عارة في مختلف المجالات والخدمات , وان المجلس المحلي حاول وعمل جاهدا من خلال استقبال ممثلين عن الأهالي والطلاب لإيجاد حل للمشكلة وفك الإضراب الا ان المصالح الشخصية كانت اقوى من مصلحة الطلاب .

وقال صالح ابو ناهية ممثل الأهالي :”ان القرار اتخذ بإجماع الأهالي الذين وقعوا على تعهد عام بالالتزام بالإضراب إذا لم يسارع مجلس بسمة المحلي إلى التجاوب مع مطالبنا. وأضاف صالح أبو نهيا: “لقد اضطررنا في معاوية لاتخاذ هذا القرار بعد ان باءت كافة جهود اللجنة واتصالاتها مع رئيس مجلس بسمة المحلي وقسم المعارف فيه بالفشل. فمطلبنا الرئيسي يتمثل بإيجاد حل للمشكلة ولمعاناة طلاب معاوية الذين يضطرون للسير نحو 2.5 كم مشيا على الأقدام في كل اتجاه للوصول إلى المدرسة، رغم ان الحديث يجري عن أطفال وأولاد وفتيات يلاقون مشقة كبيرة سواء في الشتاء او في الصيف، في طريقهم من والى المدرسة”.

أما رئيس المجلس المحلي بسمة زيدان بدران فقال : “من يقف وراء الإضراب شخص واحد لمصالح شخصية, فبالرغم من الصعوبات المالية للمجلس المحلي اقترحت دفع مبلغ 70 ألف شيقل على ان يدفع الأهالي الفارق البسيط الا ان الأهالي رفضوا , ولن أفاوض احد حتى إلغاء الإضراب , اذا استمر الإضراب غدا سنتوجه الى القضاء لفكه , لأنه لا يمكن التجارة بمصلحة الطلاب لمصالح شخصية , وهنا نؤكد انه من حيث القانون ووفق معايير وزارة المعارف لا يحق قانونيا للطلاب سفريات وبالرغم من هذا فحاولنا ومجلسنا مفتوح لإيجاد حل مناسب نستطيع من خلاله العمل من اجل مصلحة الطلاب وليس التجارة بهم , لن نفاوض ولن نجلس مع احد حتى فك الإضراب وعودة الطلاب لمقاعد الدراسة”.

24

29

31

33

39

44

93

103

124

142

191

231

421

431

‫3 تعليقات

  1. عنجد لازم عملتو هاذ الاشي من زمان مش معقول انا بكيت اتغلب كتير بروحا وبجي وغير المشي بردوا الكتب الي بشنتي حوالي 10 كتب غير الدفاتر هدول ما بحسو بحدا بس بدهم الطالب يجيب كتب اما ما بهمهم كيف هاد الطالب بدوا يحمل هلكتب من حاره لحار اخرا كمان عاملين انو ممنوع حدا يتاخر وبدهم يسكروا البوابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة