“الساموراي” يساند أغيري رغم الخيبة

تاريخ النشر: 27/01/15 | 0:52

أشاد الاتحاد الياباني لكرة القدم بمدرب المنتخب الوطني للبلاد المكسيكي خافيير أغيري على العمل الذي قدّمه مع الفريق رغم الخروج من منافسات دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الآسيوية الحالية بأستراليا.

وقال دايني كونيا رئيس الاتحاد في بيان نشر اليوم الإثنين بموقع الاتحاد على الإنترنت: “أشعر بالامتنان الشديد بالنظر إلى طريقة انتشال المدرب للفريق من حالة الإحباط التي كان يعاني منها وإلى أين وصل به الآن”.

وأضاف: “ستقوم اللجنة الفنية للاتحاد بتلخيص ما جرى إن عاجلاً أو آجلاً، ولكنّني أعتقد أنّ الفريق أصبح مترابطاً بشكل جيّد”.

وحقّقت اليابان انطلاقة قوية في رحلتها للدفاع عن لقبها ببطولة كأس آسيا الحالية وتأهّلت من دور المجموعات بثلاثة انتصارات متتالية، ولكنّها خسرت في دور الثمانية للبطولة على يد المنتخب الإماراتي بضربات الجزاء الترجيحية.

وفرضت اليابان سيطرتها على تلك المباراة من بدايتها وحتى النهاية ولكنّها دفعت الثمن غالياً لاهتزاز شباكها مبكّراً ولعدم قدرتها على استغلال الفرص التي سنحت لها بعد تعادلها 1-1. وبالتالي ودّعت اليابان منافسات البطولة الآسيوية قبل الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 1996.

وقال شيمودا ماساهيرو رئيس اللجنة الفنية باتحاد الكرة الياباني: “من المحبط أنّنا لم نتأهل إلى الدور التالي من البطولة بعد هزيمتنا بضربات الجزاء، فقد فرضنا سيطرتنا تماماً ولعبنا 35 تسديدة على المرمى وهو رقم كبير للغاية بالنسبة لأيّ مباراة دولية على أعلى مستوى”.

وأضاف: “ولكنّ تسجيل هدف واحد بعد كل هذه التسديدات هو مشكلتنا نحن. نودّ الاعتذار لكلّ من شجّعونا”.

وكان أغيري (56 عاماً) عُيّن مدرّباً لمنتخب اليابان عقب خروج الفريق من منافسات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وقد نفى المدرب المكسيكي مؤخّراً تورّطه في أيّ ادّعاءات بالتلاعب في نتيجة مباراة ليفانتي مع ريال سرقسطة بمسابقة الدوري الإسباني في أيار/مايو 2011 عندما كان مدرّباً لسرقسطة.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة