رجل المهام الصعبة يتطلع لرقم كميل

تاريخ النشر: 26/01/15 | 14:14

عندما يلتقي المنتخب الأسترالي لكرة القدم نظيره الإماراتي غداً الثلاثاء، ستكون الأنظار موجّهة بشكل خاص نحو الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف الذي يدير المباراة الصعبة وسط أجواء عصيبة محمّلة بطموحات أصحاب الأرض في بلوغ المباراة النهائية والاقتراب خطوة جديدة من إحراز اللقب الأسيوي.

ومع خروج المنتخب الياباني حامل اللقب من دور الثمانية للبطولة على يد المنتخب الإماراتي، تزايدت الضغوط على المنتخب الأسترالي صاحب الأرض حيث أصبح مطالباً بالعبور إلى النهائي والتتويج باللقب بعدما زالت أكبر عقبة في طريق أصحاب الأرض.

ولكنّ مواجهة الغد ستكون في غاية الصعوبة بعد ما أظهره الأبيض الإماراتي من مستويات رائعة في البطولة ونجاحه في العبور للمربع الذهبي على حساب حامل اللقب وإن كان هذا عبر ركلات الترجيح.

ولهذا لم يتردّد الاتحاد الأسيوي في إسناد مسؤولية هذه المباراة إلى الحكم الأوزبكي إيرماتوف الفائز بلقب أفضل حكم أسيوي في خمس من آخر سبع سنوات وكان آخرها في العام الماضي 2014.

وما زال إيرماتوف في السابعة والثلاثين من عمره لكنّه ترك بصمة رائعة على الساحتين الأسيوية والعالمية لما يتّسم به من حزم وصرامة تجعله الحكم المرشّح دائماً لإدارة أصعب المباريات.

ولهذا، سيتولّى إيرماتوف إدارة المباراة الصعبة غداً الثلاثاء بين المنتخبين الأسترالي والإماراتي على بطاقة التأهل للنهائي والتي ستكون مباراة تاريخية أيضاً لإيرماتوف حيث يعادل بها رقماً قياسياً أسيوياً ظلّ صامداً لسنوات.

ويدير إيرماتوف غداً المباراة التاسعة له في بطولات كأس آسيا.

وأدار كميل المباريات التسع في ثلاث دورات متتالية، هي 2000 و2004 و2007 فيما أدار إيرماتوف المباريات التسع في ثلاث دورات غير متتالية حيث بدأ مسيرته في بطولات كأس آسيا 2004 ثم غاب عن 2007 وشارك في إدارة مباريات بطولتي كأس آسيا 2011 و2015.

واستهلّ إيرماتوف مسيرته في بطولات كأس آسيا بإدارة لقاء الإمارات بالذات أمام كوريا الجنوبية في أمم آسيا 2004 وانتهت بفوز المنتخب الكوري 2-0.

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة