إنطلاق البث التجريبي لقناة التليفزيون العربي

تاريخ النشر: 26/01/15 | 6:16

انطلقت أمس الأحد أولى قنوات شبكة التلفزيون العربي، من العاصمة البريطانية لندن، على تردد 10815 ومعدل ترميز 27500، حيث استغرق التحضير لإطلاق المشروع من لندن قرابة العام، واستقطب العشرات من الطاقات الصحفية والتلفزيونية الشبابية المستقلة في عدد كبير من العواصم العربية والعالمية، إضافة إلى لندن، مدينة المقر.
وجاء اختيار تاريخ الـ25 من يناير موعدًا للانطلاق بعد استكمال التجهيزات التقنية والبشرية، كما أنه تعبير رمزي عن الجمهور المستهدف لأولى قنوات الشبكة، ألا وهو قطاعات الشباب التي تنشد التغيير نحو غدٍ أفضل، مستلهمين القيم والمبادئ التي انطلقت مدوية في ربيع العرب، والذي يعد هذا التاريخ من أهم تواريخه.
ويبدأ البث يوميًا في الثانية ظهرًا بتوقيت غرينتش، ويستمر على مدار الأربع والعشرين ساعة بما فيها بعض الإعادات، ويمكن للمشاهدين التقاط بث التلفزيون العربي على ترددات أقمار النايل سات ويوتلسات وسهيل سات.
وستبدأ القناة ببث مجموعة من مواد الدعاية الترويجية لبرامجها في الدقيقة الأولى من يوم ٢٥ يناير على أن تكون أول إطلالة للمشاهدين على القناة من خلال برنامج “العربي اليوم” الذي يبدأ بثه في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت غرينتش، الثامنة بتوقيت تونس، والتاسعة بتوقيت القاهرة.
وسبق إطلاق القناة التلفزيونية إطلاق الموقع الإلكتروني للشبكة، إضافة لقنوات وحسابات القناة على وسائط الإعلام الاجتماعي مثل (اليوتيوب، الفيسبوك، تويتر وإنستغرام). وتنتهج قناة التلفزيون العربي نهج القنوات العامة التي تقدم الخدمة المتلفزة بكافة أشكالها الإخبارية والثقافية والفنية والترفيهية، وهو الخط الذي ينظم نشراتها وبرامجها المختلفة
bnn

 

‫2 تعليقات

  1. الشر ياتي دائما من لندن من وعد بلفور الى اقامة السلطة الفلسطينيه فكوا عنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة