خمسة أخطاء بحق العين تجنبيها

تاريخ النشر: 29/01/15 | 2:39

إن كنت بلا خبرة بماكياج العيون، أو كنت على عجلة من أمرك، فبالتأكيد ستكونين عرضة للوقوع في واحد من الأخطاء التالية التي تؤثر على إطلالة جمال عينيك:
المبالغة في النعومة: بين الماكياج الناعم والعيون الخالية من الماكياج فرقٌ كبير، فلا يجب عليك أن تتذّرعي ببساطة الماكياج لتغيب الألوان بشكل كلي، أو على الأقل غير ظاهر للعيان، لأنّ العيون عنصرٌ يجب إبرازه في وجهك، ولا يمكنك التغاضي عن تلوينها بقلم الكحل الأسود أو حتّى طبقة من الماسكارا.

تقوية السموكي الملوّن: عجزك عن إدارك تقنية ماكياج السموكي، الذي يجب وضعه بطريقة دخانية، قد يحوّل الأمر إلى طبعة ألوان غير متناسقة فوق جفنيك، خصوصاً إذا كان ظلال العيون ملوّناً، فبعض الألوان كالأزرق مثلاً يظهر تعب عينيك، في حال فشلت في وضعه بالطريقة المناسبة.

المبالغة في الماكياج اللامع: موضة هذا الماكياج دقيقة جداً، فبقدر ما تكون مميّزة في حال استعملت باعتدال، بقدر ما تمنحك إطلالة مبتذلة، لا تمت إلى الأناقة بأيّة صلة، والخطأ الأكبر حين تلونين ماكياج شفتيك بلون قوي أو لامع، في حين عليك إبقاءه خفيفاً جداً.

تكثيف الآي لاينر: لا يختلف اثنان على القدر المميّز من الجمال الذي يضيفه الآي لاينر إلى عينيك، ولكن عندما تبالغين في تكثيفه، ليتحوّل من خط آي لاينر إلى طبقة تعلو الجفون، تكونين قد أفسدت مهمّته بأسوأ الطرق.

تجاهل شكل العيون: تحبين أن تضعي الماكياج الذي وضعته فلانة، وتقتدين بها، ولا تنتبهين إلى أنّ لكل شكل عين تقنية ماكياج خاصة بها، لا يمكنك أن تندرج تحت الإطار الذي يعمم على الجميع، ولكل لون عيون ألوان ماكياجه.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة