الفوائد الجمالية للجوز

تاريخ النشر: 26/01/15 | 0:49

يعتبر الأطباء ثمار الجوز منجمًا من المعادن لاحتوائها على نسب عالية من الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والحديد وغيرها من المعادن العضوية التي يحتاجها الجسم، كما تحتوي ثمار الجوز على نسب عالية من فيتامنات ب و ج ود بالإضافة إلى احتوائها على نسبة من الأوميجا 3.

اليك فوائد ثمار الجوز الجمالية حتى تتمكني من استخدامها في علاج المشكلات الجمالية التي قد تصيب شعرك وبشرتك.
الحماية من أضرار الشمس
أثبتت الدرسات العلمية أن تناول ثمار الجوز يساعد في الحماية من أخطار الأشعة الفوق بنفسجية التي تعمل على التعجيل من إظهار علامات الشيخوخة وذلك لاحتواء حبوب الجوز على نسبة عالية من الأوميجا 3.

تنشيط الدورة الدموية
يمكن استعادة نشاط وحيوية البشرة من خلال تناول كمية مناسبة دون الإفراط من حبوب الجوز وذلك لقدرة الجوز على تجديد وتنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يعمل على توصيل الأكسجين إلى كل خلايا الجسم مما يساعد على إنعاش البشرة وإظهارها أكثر حيوية ونضرة.

تجديد الخلايا
تحتوي ثمار الجوز على نسبة عالية من فيتامين إي الذي يعتبر من المواد المضادة للأكسدة والذي يساعد في تجديد خلايا الجسم وبناء الأنسجة بعد تلفها، لذلك قومي بتناول ثمار الجوز أو استخدام زيتها في علاج الجروح والندوب التي قد تظهر على بشرتك.

فيتامين ب 7
يوجد فيتامين ب 7 في ثمار الجوز بكميات مناسبة ليعمل على تقوية الشعر ويمنحه لمعان وقوة تحميه من التقصف والجفاف، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من حبوب الجوز يوميًا لتتألقي بشعر صحي رائع.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة