• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    شعائر خطبة الجمعة من الصندحاوي بعنوان "نحو مجتمع امن".

    بحضور حشد غفير من أهالي كفر قرع ، أقيمت اليوم شعائر خُطبة وصلاة الجُمعة من مسجد الصندحاوي، حيث كان خطيب هذا اليوم فضيلة الشيخ محمود عرباسي -ا بو العباس،  وكان موضوع الخطبة لهذا اليوم المبارك، “نحو مجتمع خالي من العنف”:

    بسم الله الرحمن الرحيم،  الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الاولين والاخرين وعلى اله اجمعين،  وبعد يا عباد الله:  في الاسبوع الماضي تحدثنا عن المجتمع الامن وكيف يكون هذا المجتمع خالي من العنف والاقتتال والتناحر، واننا لنستنكر ما جرى من احداث عنف وقتل وما تلاها من تخريب للممتلكات في قرية عاره ونسال الله تعالى ان يحقن الدماء،  دماء المسلمين في كل مكان.

    ان ما يحدث من احداث عنف في مناطقنا يحتم علينا نحن في الداخل الفلسطيني ان نقف صفا واحدا ضد هؤلاء الفاسدين والمفسدين الذين لا يريدون لهذه السفينه،  سفينة المجتمع ان تنجو بما فيها بل يريدون اغراق هذا المجتمع بكل وسائل الافساد والفوضى والتخريب.

    ومن هنا نشكر كل من حضر في الاسبوع الماضي الاجتماع الذي دعوناكم اليه وكان بعنوان نحو مجتمع امن ونلتمس العذر لكل من لم يحضر.  ومن هنا نعلمكم اننا سوف نكمل المشوار في هذا المشروع حتى نعيش في بلادنا،  في بيوتنا، شوارعنا ومدارسنا بامن وامان وسكينه باذن الله تعالى رب العالمين.  ثم انه ستوزع عليكم بعد الصلاة وثيقة المجتمع الامن،  فاقرؤوها واجعلوها دستورا وميثاق شرف نلتقي عنده جميعنا .

    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد واله اجمعين.

    اللهم لا تدع لنا في هذا اليوم المبارك ذنبا الا غفرته..اللهم فرج هم المهمومين من المسلمين ونفس كرب المكروبين منهم…واقض الدين عن المدينين…وخلص الاسرى والمساجين من ايدي الكفار والمشركين..واشفي مرضانا ومرض المسلمين برحمتك يا ارحم الراحمين…اللهم انصر الاسلام والمسلمين..اللهم امين.

    وكان الشيخ ابو العباس قد تطرق قبل هذه الخطبه لقضية الاسرى والمساجين بمناسبة الذكرى السنويه ليوم الاسير وان هناك في سجون الاحتلال ما يزيد عن 11 الف اسير واسيره منهم 340 طفلا اسيرا و منهم 50 طفل مريض . وان الاجراءات التعسفيه بحقهم وضد عائلاتهم كثيره. وطالب الشيخ ابو العباس ان نعيشهم ولو بالشعور والاحساس بمعاناتهم .

    وفي هذا اليوم المبارك قد حضر لصلاة الجمعة الاخ المسلم من امريكا المغني الصوفي العالمي فريد الدين والمعروف في امريكا باسم فرد جونسون والذي كان بضيافة رجل الاعمال فيصل هيكل.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. الله معها للبلد الطاهرة !! ولكو ألله محيي أصلهم القرعاوية !! وكفرقرع زينة كل البلدان الله يحماها هي وأهلها .. 😀

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.