مبخوت يتطلع لهز الشباك الأسترالية

تاريخ النشر: 24/01/15 | 14:14

يتطلّع مهاجم الجزيرة علي مبخوت إلى مواصلة هوايته في الوصول إلى شباك الخصم عندما تتواجه الإمارات مع أستراليا المضيفة الثلاثاء المقبل في نصف نهائي كأس أمم آسيا 2015.

وفرض مبخوت، البالغ من العمر 24 عاما، نفسه من أبرز نجوم النسخة السادسة عشرة من البطولة القارية بعد أن تربّع على صدارة الهدافين بأربعة أهداف مشاركة مع الأردني حمزة الدردور الذي انتهى مشواره مع بلاده في الدور الأول.

ولعب مبخوت دورا أساسيا في وصول “الأبيض” إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1996 بعد أن هز الشباك اليابانية الجمعة بهدف رائع بعد 7 دقائق على بداية اللقاء الذي انتهى بوقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 قبل أن يحسمه المنتخب الخليجي 5-4 بركلات الترجيح، مطيحا بحامل اللقب والمنتخب الأكثر تتويجا في القارة الصفراء (4 ألقاب).

“أعتقد أنه أفضل هدف لي”، هذا ما قاله مبخوت للموقع الرسمي للبطولة القارية عن هدفه في المرمى الياباني والذي جاء بعد تمريرة من عامر عبد الرحمن تلقفها مهاجم الجزيرة بشكل رائع ووضع الكرة على يمين الحارس الياباني، مضيفا “نحن نعرف أستراليا جيدا ونعلم بأنهم فريق قوي جدا وندرك بأنهم أفضل فريق في آسيا إلى جانب اليابان”.

وواصل مبخوت الذي سجل هدفين أمام قطر (4-1) وهدفاً أمام البحرين (2-1) في دور المجموعات حيث حلت الإمارات ثانية خلف إيران بعد خسارتها أمامها في الجولة الأخيرة بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع: “لكننا سنحاول أن نلعب بأسلوبنا على أمل أن نحقق الفوز”.

وتابع: “بقي هناك ثلاثة فرق (إلى جانب الإمارات) قوية جدا. إنها مباراة قوية (ضد أستراليا) بمشاركة لاعبين جيدين وسيكون هناك الكثير من الضغط علينا لكي نقدم مباراة جيدة”.

ولا يعود الفضل في فوز الإمارات على اليابان الجمعة إلى هدف مبخوت وحسب بل إلى المدافع إسماعيل أحمد الذي تمتع برباطة الجأش وسجل الركلة الترجيحية الأخيرة لبلاده بتسديدة صاروخية في مرمى الحارس إيجي كاواشيما.

ودخل أحمد في ربع الساعة الأخير من الوقت الأصلي كبديل لعبد العزيز هيكل في مشاركته الثانية من مقاعد البدلاء وتمكن لاعب العين الذي رشح العام الماضي لجائزة أفضل لاعب في آسيا، من حمل بلاده إلى تحقيق هذا الإنجاز.

“كنت في أرضية الملعب كأي لاعب آخر ونفذت الركلة الترجيحية”، هذا ما قاله المدافع البالغ من العمر 31 عاما، مضيفا “لقد ركزت على التسجيل لأن أحدا لا يريد أن يخذل رفاقه اللاعبين الذين قدموا كل شيء في أرضية الملعب”.

وواصل: “أنا سعيد ككافة اللاعبين الآخرين. هذه المباراة كانت مهمة جدا لكن سننساها الآن للتركيز على مواجهتنا مع أستراليا التي لن تكون سهلة على الإطلاق لكننا سنقدم كل شيء. لقد فزنا على حامل اللقب وهذا الأمر منحنا ثقة كبيرة”.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة