الاحتفال بتكريم المعلم المتقاعد في الحوارنة في كفرقرع

تاريخ النشر: 18/02/11 | 1:28

بأجواء بهيجة فرحة احتفل مساء اليوم الخميس في المركز الثقافي الحوارنة بتكريم "المعلم المتقاعد" في كفرقرع بمبادرة من السيد حسام مصري مستشار رئيس المجلس المحلي ولجنة المعلمين المتقاعدين, الأساتذة فتحي قعوار , عبد الاله زيد, ومحمد مصاروة. وبرعاية المجلس المحلي حيث تم تكريم حوالي 90 معلم ومعلمة من كفرقرع خرجوا في السنوات الأخيرة للتقاعد.

وقد افتتح الاحتفال بتلاوة آيات قرآنية تلاها الأخ اسامة حسن مسلماني حيث تولى عرافة الأمسية المربي المتقاعد خالد عرباسي والذي بدوره شكر المنظمين على هذه أللفتة المميزة والفريدة من نوعها لتكريم المعلمين المتقاعدين. وقد تخلل الاحتفال فقرات فنية وكلمات خطابية تكريمية حيث عبر المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي عن فخره بالمتقاعدين " أساتذتنا" وبارك تأسيس لجنة المتقاعدين لرعاية شؤون التعليم في القرية . اما المربي المتقاعد خيري عثامنة فقال " انتم صنعتم الرجال…وتركتم بصمة واضحة خلفكم, وها نرى العديد من أبنائنا يعملون في مناصب رفيعة وفي جميع الوظائف" وأضاف الحاج أبو سمير:" نتمنى لجميع العاملين في مهنة التعليم النجاح والتقدم ونقول لهم عوضوا ما نحن لم نكمله, سلمناكم الامانه".

كما وتكلم المفتش المتقاعد المربي د. محمود ابو فنه فقال بكلمته تحت عنوان كونوا نبعا فيّاضا متجدّد:" تتزاحمُ الكلماتُ والأفكار في رأسي، وينتابُني شعورٌ من الذهول وأنا أقف اليومَ أمامكم في هذا الموقف! كيف لا، وأنا أستعرضُ أمامي شريطَ الذكريات الحافلَ بالأحداث! لم تكن مهمّتُنا سهلةً، كافحنا وعانَينا، زرعنا وصبرنا، وها نحن نقطفُ الثمار اليانعة؛ إنّهم هذه الجموعُ والأعدادُ المباركة من الأبناء والأحفاد والخرّيجين الناجحين أو الواعدين الذين يثبتون للداني والقاصي أن أرضَنا خصبةٌ معطاء، وأنّ أبناءنا بررةٌ متميّزون ومبدعون!! يكفينا فخرا واعتزازا ما نلمسُه في قريتنا الحبيبة من إنجازات وتقدّم!".

وفي حديث لمراسلنا مع مستشار الرئيس حسام مصري قال " ان هذا الاحتفال جاء لتكريم أساتذتنا والذين كان لهم الفضل الكبير بتخريج أجيال ناجحة في كفرقرع ومهما عملنا فلن نفيهم حقهم . اقدم شكري بهذه المناسبة لرئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة والنائب جمال ابو فنه على دعمهم ومساندتهم لإنجاح الحفل والى قسم وحدة الشبيبة في المركز الجماهيري الحوارنه بإدارة السيدة كرام ابو لفح, كما واشكر لجنة المعلمين المتقاعدين على عملهم وتواصلهم معنا من اجل اخراج هذا العمل لحيز التنفيذ ". وفي ختام الاحتفال تم توزيع هدايا رمزية على المعلمين عن روح المرحوم الدكتور احمد سعيد ابو حمد، رحمه الله.

كتب في هذه المناسبة: كونوا نبعا فيّاضا متجدّدا. كلمة مفتش المعارف سابقاً د. محمود ابو فنه قم للمعلم وفه التبجيلا.. . كلمة المربي خيري محمد اسماعيل عثامنة بصمات من نور … قصيدة شعر للشاعر جميل بدوية

‫20 تعليقات

  1. ما اجملكم ايها القادة والرواد انتم تستحقون اكثر من ذلك بكثير هذه نقطة من بحر مما تستحقون ولكن قليلا افضل من لا شيئ ثم ان تكريمكم الحقيقي هو البصمه التي تركتوها ورائكم من انجازات وافعال انتم الاوائل نميتم فينا حب الله العلم والوطن روح الانتماء والعمل بوركتم وامد الله عليكم بطول العمر مع الصحة والعافيه وكان التكريم اجمل بوجود مدرائي ومعلميني علي عليمي فاروق يحيى عبدالله قوربي احمد عبادي معلمتي بالبستان مهديه عثامنه ام حسن معلمي بالصف الاول تحسين زحالقه وفي الثاني عبد اللطيف عثامنه في الثالث والرابع عادل زيد اما الخامس والسادس العزيز على قلبي وهبي عثامنه شافاه الله وعفاه انتم من علمتوني وشجعتوني حتى وصلت لمرادي ومبتغاي فاعلمو انكم في قلوبنا دائما والى الابد واتمنى ان تكونوا قدوه لمن بعدكم

  2. يعطيك العافية يا سيدى ابو مرسى بشوفك منور هالحفلة الله يزيدك ويطول بعمرك

  3. انما يعرف الفضل لذوي الفضل ذووه . هنيئا لكم ايها الزملاء . مع تقديم الشكر الخالص الى جميع من وقف وراء هذه المبادرة كلا باسمه .

  4. جميل ان يكرم الانسان في حياته ويشعر انه مقدر من الاخرين الفكره رائعه ولكن ينقصها بعض التخطيط مثلا لم لم يحضر المعلمون الحاليون لتكريم زملائهم ؟؟

  5. فعالية مباركة…خطوة جميلة لتنمية روح العطاء والانتماء في مجتمعنا.

    المعلمون راس الحربة في تقدم الشعوب ..ولهم جزيل الشكر والعرفان.

    تحية محبة واجلال واحترام لكل معطاء لهذا المجتمع.

  6. اولا اقدم احر التهاني الى جدي العزيز *سلمان زحالقه*
    والى كل المعلمين والمعلمات المتقاعدين…….
    ويعطيكم العافيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  7. جدي سلمان سلمت لنا على مر الزمان يا رمز العطاء فلتدم الشمعه التي تنير لنا الدرب
    أطال الله في عمرك وعافيتك
    وتحيه الى الجميع

  8. الف الف تحية حب واحترام وتقدير الى من لا يبخل علي بموعظه وعبره
    اهديك روحي يا اروع جد @سلمان راشد زحالقه@
    تقديري للجميع

  9. اقدم احلى تحية وتقدير لجدي العزيز محمد ابو سرية ادامك الله بالصحة والعافية واطال الله بعمرك .(عشان تضل تلعب معنا وتلاعبنا )

  10. حينما نعبر شط العمل الدؤوب , لا يهيم في داخلنا سوى أولئك الذين غرسوا

    زهرآ جميل في طريقنا ..

    .. أولئك الذين منحونا العزم تلو العزم , لنتخطى الصعاب , ونقف واثقي الخطى

    نشاطرهم الإبداع حرفا ولغة ..

    لا يسع حروفي ألا أن تمتزج لتكّون كلمات شكر ..

    ليس لأحد معين ,,, إنما لكل من ساهم في تقدم مسيرة التعليم في هذا البلد الطيب

  11. الفكرة رائعة وممتازة وانا لست ضد فعالية تحترم عطاء المعلم القرعاوي, كان من الافضل تاجيل الفعالية ليوم آخر و لايعقل ان تقام مثل هذه الامسية في يوم وفاة وفقدان رجل تعليم ومربي كبير خدم في سلك التعليم وفي وزارة المعارف وله في العطاء الكثير .. المرحوم المفتش صبحي مدلج كان من الواجب ان تؤجل الامسية الى يوم اخر وتدعوا عائلة المرحوم وتكرسوا بكلمات ايمانية لروح المرحوم كونة كان زميل لكم في التعليم والتربية. خسارة …. هكذا نحن…

  12. قم للمعلم وبه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا
    بوركتم ادامكم الله سراجا مضيئا

  13. تخـونني الكلمات..اريد ان اعبرلك عن حبــي..احترامي..اعجابي فيك.
    جدي الكريم الذي يحيى لزرع مستقبل اولاده وبناته وزرع مستقبله.
    كل كلمة خير وحب لها صلة بك يا حبيبي يا جدي…
    الحاج ابوسمير خيري محمد عثامنه كم احبك يا جدي وكم اتفاخر بك واسعد لاجلك.

  14. الف تحية وسلام الى الحفيدة الغالية منى . من هنا من كفر قرع ابعث اليك ايتها الغالية احلى قبلاتي واتمنى أن تكونين بصحة وعافية من الله وأن يكون مجرى التعليم على الوجه الأكمل ، واتمنى ان يكون اللقاء قريبا وقد انهيت الدراسة بنجاح وأن تكوني بأحسن حال . سلآمات من الجميع .

  15. […] المربي خيري محمد اسماعيل عثامنة في حفل تكريم المتعلم المتقاعد في المركز الثقافي الحوارنة نهاية الاسبوع الماضي : […]

  16. […] الدكتور محمود ابو فنة  في حفل تكريم المتعلم المتقاعد في المركز الثقافي الحوارنة نهاية الاسبوع الماضي […]

  17. […] – جميل بدوية معلمي …قصيدة بمناسبة حفل تكريم المعلمين المتقاعدين في […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة