تمرين اخلاء لاحتمال نشوب حرب في مدرسة ابن سينا كفر مندا

تاريخ النشر: 26/09/12 | 1:43

ضمن الجهوزية و الاحتياط لاحتمال نشوب حرب في المنطقة ،اقيم في مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفر مندا تمرين إخلاء لاحتمال نشوب حرب ( إخلاء صواريخ ) ، الهدف من التمرين تعريف المعلمين والطلاب على الأسس الصحيحة في كيفية التوجه إلى الملاجئ الامنة القريبة وفي اقصر مدة زمنية ممكنة دون الدخول في حالة من الذعر والرعب .

تحضيرا لهذا اليوم وايماناً بأن التحضير والتوعية المسبقة تساعد على امن وامان الطلاب، تم تحضير نشرة كاملة ومفصلة تشرح كيفية التصرف عند نشوب حرب وتوزيعها على جميع المعلمين ومن ثم شرحها للطلاب.

في تمام الساعة العاشرة تم قرع الجرس معلناً بدء تمرين الاخلاء، فمع سماع الجرس قام الطلاب المنظمون بمشاركة المعلمين بتوجيه الطلاب في كيفية الخروج من الصفوف بطريقة امنة متوجهين الى الملاجئ بعدها قام الطلاب المنظمون بعملية تمشيط للمدرسة والبحث عن عالقين .

وقام طاقم المعلمين في المدرسة بالتنسيق مع مركز الأمن والأمان ، بتحضير فعاليات وعروض على الحاسوب من اجل تمرير الوقت مع الطلاب أثناء تواجدهم في الملاجئ دون الاحساس بالخوف ، واستغلال مكوث الطلاب في الملاجئ من اجل تمرير المواد التعليمية بصورة مسلية وممتعة.

وفي النهاية قام مدير المدرسة المربي سهيل عيساوي بتقديم الشكر لجميع المعلمين والطلاب المنظمين على التعاون وتقدم بالشكر الخاص لمركز الامن والامان المربي ماهر زيدان على تنظيم الفعالية بشكل متميز.

DSC01927

DSC01932

DSC01939

DSC01943

DSC01946

DSC01947

DSC01951

DSC01953

DSC01956

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة