الحفاظ على نظافة ألعاب طفلك

تاريخ النشر: 21/03/15 | 1:54

تجمع الألعاب الغبار والأوساخ من كل مكان، وهنا نقدم لك بعض النصائح للحفاظ على نظافتها

هل حضر دبدوب طفلك الكثير من حفلات الشاي؟ ماذا لو منحت اللعبة المتسخة حماماً منعشاً قبل العودة إلى اللعب؟ تتطلب الألعاب المختلفة طرقاً متنوعة للعناية بها، فاتبعي نصائحنا لإطالة عمر ألعاب طفلك المفضلة.

عندما يتسخ الدب أو الأسد أو النمر المفضل لدى طفلك، ضعيه في كيس ملابس رقيق أو في غطاء وسادة واعقديه لإغلاقه واغسليه في دورة غسيل لطيفة وسائل غسيل ذي رائحة جميلة مثيرة مثل تايد اللطيف. وإذا كانت التعليمات توصي بالغسيل اليدوي فبللي قماشاً بالماء والصابون الخفيف وافركي الفراء برفق وامسحي بقطعة قماش رطبة. جففي على حرارة متوسطة أو اتركيه ليجف في الهواء والشمس. احرصي على جفاف الألعاب المحشوة تماماً لمنع تشكل العفن.

الألعاب الخشبية.
تجنبي نقع الألعاب الخشبية بالماء، وقومي بدلاً من ذلك باستخدام قطعة قماش رطبة لمسح القطارات والألعاب الخشبية وقطع منزل الألعاب ثم جففيها جيداً بقطعة قماش جافة. وللبقع العنيدة ضعي نقطة من سائل غسيل الأطباق وافركي برفق قبل مسحها بقطعة قماش رطبة ونظيفة ومن ثم تجفيفها.

الشخصيات.
اجمعي الشخصيات المصغرة والألعاب التي ترافقها وأية ألعاب بلاستيكية أخرى وضعيها في حوض أو مغسلة مليئة بالماء الدافئ والقليل من صابون غسل الأطباق المنعش برائحة الحمضيات. اغمري الألعاب واتركيها لبضع دقائق، ثم اغسليها بالماء النظيف جيداً وجففيها بقطعة قماش ناعمة أو منشفة. احتفظي بفرشاة قديمة لتنظيف المناطق المتسخة الصعبة.

عرائس الفينيل.
لتنظيف العرائس المصنوعة من الفينيل أو العرائس الأخرى افركيها برفق بقطعة قماش رطبة. اغسلي الشعر المتسخ بالشامبو وعالجي التشابك بالملطف وبمشط دقيق. وفي حال وجود آثار الألوان والأقلام الملونة على العرائس فافركيها بمعجون مصنوع من صودا الخبز وقطرات من الماء، ثم اغسليها جيداً وجففيها.

ألعاب حوض الاستحمام.
كل بضعة أسابيع تحتاج تلك الألعاب المطاطية والبلاستيكية إلى حمام خاص بها. ضعي تلك الألعاب في حوض أو مغسلة مليئة بالماء الدافئ والقليل من صابون غسل الأطباق ثم نظفيها أو افركيها بقطعة قماش ناعمة قبل غسلها بالماء النظيف وتجفيفها في الهواء. في حال وجود العفن افركي الألعاب بالملح الخشن وفرشاة ذات شعرات خشنة، ثم انقعيها لليلة كاملة في ماء مع خل. في الصباح اغسلي الألعاب وجففيها استعداداً للحمام التالي.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة