إستنكار بكفرقرع من عبارة جارحة بمدخل بيت

تاريخ النشر: 16/01/15 | 11:07

إستنكر بعض المواطنين في كفرقرع من عبارة خُطت عند مدخل بيت في الشارع الرئيسي الداخل للبلدة، مكتوب عليها “مدخل دار.. يا حمار” حيث كتبها صاحب البيت بعد ان ضاق من إغلاق شارع مدخل بيته بسيارات ركنها أصحابها بالمكان وذهبوا للتسوق، إلا ان كتابة العبارة لم ترق لأصحاب المتاجر بالمنطقة فاتصلوا بمراسلنا مستنكرين الأمر كونها عبارة جارحة مطالبين بتغييرها الى عبارة أخرى تطلب عدم ركن السيارة بالمكان.

MW102N

MW104N

MW1044N

‫59 تعليقات

  1. وتعاونوا على البر والتقوى .. الله يصلح الحال ويهدي اصحاب السيارات بعدم الوقوف على مداخل البيوت

  2. حلوه لاتلوموا صاحب البيت من كثر ما طالع معه من ازعاجات الناس وانا بدي احط زيها باب الدار لانو حطينا عباره ادبيه بس الجيران واقرباءهم منطنشينها الله يهي الجميع

  3. حسب رائي هذه اجمل عباره لكل شخص يوقف سيارته في مكان ممنوع الوقوف فيه

  4. على اصحاب السيارات ان لا يغلقوا مدخل البيت اكيد صاحب البيت متضايق لاكن لاحاجه لهاذه الكلمات واقترح عليه التوجه للشرطه عل وعسى

  5. يا سلام هاي اللغة التربوية الحلوة يا بعض المعلقين …يكتب هاذ مدخل دار وفقط بدون حمار ومؤكد بيفهموها وبعدين الناس لبعضها شو بصير والله مع الصابرين وأهل الخير…

  6. والله يا اخت ام احمد كل اللغه التربويه والأدبية والرجاء بعدم الوقوف مداخل البيوت لم يأتي بنتيجه فلعل هذه العباره تحرك الحياء بداخلهم

  7. صاحب الدار تحمل الناس كثير بعني كل واحد يكون مكانه بحلف لكم يمين بالله لو انه انتم كُنتُم في بلد يهوديه ولا واحد منكم بغلق بال واحد منهم بخاف وببحث عن موقف ملائم

  8. يا جماعه هاد الزلمه من كثر ما طلع معاه اكيد من كثر ما نبه على الناس طلعه معاه كتب كلمه حمار بحكلو في ناس عم بتقاهرباب دار ابعدو يا عالم لما الواحد بتعلم على رخصه لليش مشان يحط سيارتوا على باب دور الناس

  9. الاسف الاكثر هو وجود ناس الي بتدعم اللغة المستعملة!!! وين الثقافة والحضارة !! ارتقوا ارتقوا .. وين الدين المعاملة حتى لو ضايقوك في طرق ومعاملة ارقى من هيك يا اولاد بلدي المثقف

  10. كد ما طالع معاه …. وإحنا في زمن ﻻتمشي إﻻ هاي اﻻلفاظ .أكيد إستغمل كل الوسائل بس ما نفعت..

  11. عدم الفائدة من اللغة التربوية والادبية لا يبرر استعمال هيك لغة وبشكل علني ورسمي وان ما نفعت فنستعمل قانون الغابة يعني !!! اعتقد من الممكن ايجاد طرق بديلة لحل المشكلة مش اختراع ذرة المسألة

  12. بالعكس لافته حلوه للي الاستنكار والهبل خلينا نضحك شوي بالزمن الكئيب

  13. كلمة حمار إشويه على الناس إلي بتوقف أمام مدخل بيت …. كل واحد بوقف أمام مدخل بيت فعﻻ حمار وزياده

  14. يمكن كتابة ” مدخل دار يا أبرار ” او ” مدخل دار يا احرار ” ……..

  15. يا جماعه الحياه تعامل وكل واحد يحط حالوا محل هالزلمي اذا بدّي ادخل على بيتي صار لازم استنا الناس تخلص مشاكلها قدام الدار أنا ما بقول إنوا تنكتب هيك عباره بس
    حط إيدك على عينك مثل ما بتوجعك بتوجع غيرك
    بلاش هيك وقفات اذا كنت بلد يهوديه هل يا ترى. تجرء على الوقوف امام بيت أكيد لع
    شكر

  16. عيب والله هيك كلام….مع كل الظروف بستنكر وبشده التصرف الهمجي لصاحب الدار ….في اساليب انسانية كثيرة للتعامل مع هيك مواقف…اتقوا الله يا ناس

  17. قد ما طلع معاه الزلمي بعدين ليش تا يسكرو مدخل دار لو صايري عند يهود بجيبو الشرطه انا مره واحد سكر مدخل داري ساعه كامله وانا استنا بحضرته تا يسمحلي اطلع من بيتي لونو علقان مع واحد غبي بحرقلو السياره

  18. انا شخصيا معو وضدو لانو الواحد بصبر وبصبر وبصبر والناس بصيرو يستغلو الصبر هاظ عأساس مفكرين انو صاحب المدخل ليس عنده مااانعع.. هالله هالله هيك صار تفكيرنا اخر زمن … هسا انا ضد العباره اللي كتبها صاحب المدخل يعني حتى لو طلبتو منو يغيرها رايح يحط: ” مدخل بيت.. واللي مش عاجبه يدق راسه بالحيط”!!! هههه هيك رايح يكتب اكيد لانو خلص يعني بين قوسين( فقعت معاه) بعدين يعني فش حاجه تكتب عباره مثل هيك اكتب احسن منها لو سمحت… عفكره هاي عباره مششش جارحه لانو العرب صاروا هالزمن يفهموا بهاي اللغه واتأكدوا من كلامي

  19. أسمعت واسمعتوا بالقول اعمل خير لاخرتك ..وشو صار يصبر وعلى ايش مستعجل …ما كلنا اخرتنا لمدخل دار الآخرة آجلا ام عاجلا وما بوخذ معاه الواحد غير أعماله وأكيد أقواله الحسنى …ويا محلى لغتنا العربية لغة القرآن فيها أجمل التعابير واجمل الكلمات لطلب أي شيء او شكر او او او …

  20. قديماً كانوا يعرفون ذلك ولم يكن نعت الحمار بالغباء موجوداً والدليل آخر خلفاء بني أمية كان يلقب بـ “مروان الحمار”.. فقد كانوا ينعتون الشخص بالحمار دلالة على شدة التحمل والقدرة على القيام بالأعباء والمهام ومروان بن محمد “آخر خلفاء بني أمية” قامت ضده الكثير من الثورات وكان لا يخرج من معركة إلا ويدخل في أُخرى وكثير منها معارك ضد الخوارج والترك.

    وحتى المجتمعات الغربية تتخذ بعضها الحمار كرمز جيد وليس كرمز سلبي ومن ذلك الحزب الديموقراطي الأمريكي الذي يتخذ الحمار شعاراً له.

    لذلك حق علينا من باب الوفاء لهذا الحيوان الذي خدم الإنسان قرون طويلة أن لا ننعته بالغباء وأن نقدره ونقدر الخدمات الجليلة التي قدمها لنا..

  21. كل واحد بسد مدخل دار بستاهل واكثر بلمدن اليهوديه منقعد ساعه وحنا ندور عمكان مسموح الوقوف فيه .فر
    ضا صاحب بيت مسكرين مدخل دارو وصار عندو حاله طارئه ﻻ سمح الله شو يساوي ساعتها..فاعذروه لوما متغلب بسويش وبكتبش هيك عباره.

  22. طيب اعذرناه وفهمناه وفهم شو بدو بطريقته ..ولليش بعدها موجودة وإلا شوفوني يا ناس !!!!

  23. اليوم كنت مروح من الشغل صرت ادور على اللافتة وينك يا حمار …والله ستر كان اعملت حادث وضربت سيارة ..الله يسامحك على هالعملة

  24. انتو ناس متفلسفين فش حاجه يكتب بهاي اللغه وين انتو عايشين بغابه ولا وين هسا الناس صارت حمير يا اهل الدار والي بكتب هاي اللغه شو هو اطلب باحترام بس للاسف العرب دائما هيك بيجو معك بالعاطل بالاول ليش شو احنا قدامك اتخيل شو بدهم يقولوا الناس عن هيك زلمي واعي وكبير ومن المفروض يبقى من قدوات البلد والشعب العربي هيك الرسول وصاكم لما بقى اليهودي يرمي عند باب الرسول القمامه الرسول قلو هيك يا اخ بكيتش اعرف انو هالقد اهل البلد حقودين على بعضضض

  25. نهي عن سب المسلم ، والتحذير من تشبيهه بالحيوان على وجه التنقص والأذية ،
    فهذا معنى حق ، جاء ما يشهد له في السنة الصحيحة ، كقوله صلى الله عليه وسلم : (
    سِبَابُ الْمُسْلِمِ فُسُوقٌ وَقِتَالُهُ كُفْرٌ ) رواه البخاري (48) ومسلم (64)،

    وقد قال سعيد بن المسيب رحمه الله: ” لا تقل لصاحبك يا حمار ، يا كلب ، يا خنزير ، فيقول لك يوم القيامة : أتراني خلقت كلبا أو حمارا أو خنزيرا ” انتهى. “مصنف ابن أبي شيبة” (5/282).
    وقال إبراهيم النخعي رحمه الله :
    ” كانوا يقولون : إذا قال الرجل للرجل : يا حمار ، يا كلب ، يا خنزير ، قال الله له يوم القيامة : أتراني خلقت كلبا أو حمارا أو خنزيرا ” انتهى.
    ” مصنف ابن أبي شيبة ” (5/283)
    قال الإمام النووي رحمه الله :
    ” من الألفاظ المذمومة المستعملة في العادة قوله لمن يخاصمه :
    يا حمار ، يا تيس ، يا كلب ، ونحو ذلك ، فهذا قبيح لوجهين :
    أحدهما : أنه كذب .
    والآخر : أنه إيذاء ” انتهى.
    ” الأذكار ” (ص/365)
    والله أعلم

  26. يعني انا مش فاهم عنكم لكل الي عامل فيها اخلاقي ومش عارف ايش الزلمي زهق بلعربي كل ما يجي يطلع ضروري او معاه حاله خطره او اي ظرف طارئ بلقى المدخل مسكر عن خصب الدنيا بدها تفزر معو !!!! ولكل الي بعلقو ضد الزلمي تعالو تا اسكر باب دوركم دقيقتين تا نشوف والله مسبيات راح اوكل اذا منطخش علي بنفس اليلي((((-: الزلمي زهق بلعربي

  27. يا عمي!!
    هسا صرتو كلكم ذوق؟! وكلكم بتفهمو بالحديث والقرأن؟!
    هل مسموح اغلاق طريق حسب الحديث والقرأن؟!
    هل هل هاذا مقبول من باب الذوق والادب؟!
    هو قصد قليل الادب اللي بشوف انها طريق وبالرغم من ذلك بسدها!!!
    كلمة حمار على هيك ناس كثيره!! هاي ناس قليلة ادب!!

    وعلى فكره!! ما دام محدا واقف بالطريق, الزلمي ما سب حدا!!!!

  28. يعني عزت عليكم كلمة ( حمار )ومعزتش عليكم مضايقة الناس ببيوتهم .. ربنا مقلش ميشان فلان وعلان انو لازم يسكر مدخل دارو لزلمة .. خلي عنا شواي نظام بالحياة اليومية .. خاصة بشارع الرئيسي للبلد لأنه يعد من الشوارع الأكثر زحمة في البلد كل يوم … وبنفس المكان المحدد واين وضعت اللافتة بالتحديد .. المجلس قام بتخطيط اماكن الوقوف بجانب المحلات التجارية وتم بناء ارصفة لذالك .. لما بكون عنا نظام وكل واحد بوقف مزبوط بالمكان المخطط لذالك سوف تحل مشاكل الإختناقات بهذا الشارع … وعلى الأصحاب المحلات مسؤولية وقوف زبائنهم بالمكان المناسب … مش بس بدو الواحد يفتح محل ومدخلوش وين الناس توقف .. انتي صاحب محل مشكلتك وين زبائنك توقف مش على حساب مضايقة الناس … اخرى مرة مش على حساب مضايقة الناس …

  29. انا غريبه بس بشتغل بكفر قرع، بالصدفة امبارح شفت اليافطة، وكثير اتضايقت، يمكن يا اخي اللي بوقفوا كمان يهود يعني بمحل ال…. في كثير زباين يهود، يمكن اذا بتكتب انو مدخل بيت باللغتين بكون احسن
    وبالآخر مهما يكن يا اخي عامل الناس باخلاقك لا باخلاقهم

  30. للاسف الشديد صاحب الدار مش عارف انه هاي العباره كتبها اله لانه كل ما فات على داره بدو يقرأها انا اؤيد كل انسان حضاري مثقف لا يتفق مع صاحب الدار على وضع مثل هذه العبارات السيئه ولكن له الحق بوضع ما شاء من عبارات ادبيه يكون بذلك قدوه للجميع

  31. يا جماعة الخير اصلا موضوع زي هذا عيب نعلق عليه وخاصة انه المعظم بحكي العرب والعرب على اساس انكم اوروبيين مين هم العرب مش احنا عيب نضلنا نقلل من قيمة حالنا ونرفع من قيمة غيرنا هيك بحياتنا ما بنتقدم .

  32. الى محمد ابو واصلل الدين دائما امامنا ولما يصير شيء غير مرضي الله رايحين نشوف كيف كان الرسول يتعامل مع الناس وانت حضرتك جاي تتفصحن هاذ الاشي رايح يعكس للبلدان الثانيه وكل واحد يشوف حالو بعدين بحكي عن غيروا فش حاجه يكتب بهاي اللغه صار الحكي انو لغه القران و12سنه وانتو تتعلمو دين وقران وحفظ غيبا وين راح كلو هاذ يعني اذا بتنسى شوي معقول بس اكيد في اشياء ما بتنتسى وما تنسى اذا بصير اشي مش مليح اكيد ربنا رايح يساعدو بس في ناس ما بتحترم غيرها بين اقواس يعني

  33. يمكن وضع كرات باطون .او حجار شك .وخلصت المشكلة. مش لازم انوسخ فمنا.ونسب عالناس ويطولنا الحرام ع الأشياء مش مستاهله.قال الرسول صلى الله عليه وسلم. بما معناه .لمعاد الصحابي.وهل يكب الناس على وجوههم في النار. الا من وراء أفواههم. ..ودلك في سواله..وهل نحاسب يا رسول الله. على ما نتكلم. …

  34. اهههههههه صاحب الدار معو حق
    اههههههههه حمار ..
    الكل شايف وعارف انو مدخل
    دار ليش بوقفو

  35. أفضل الناس هم العرب وكان عليه الطلب بطريقه حضارية ودينيه ووضع إشارات لافته حتى لو إشارات كبيره الكل يراها والكلام الجميل صفاه المتكلم

  36. هذا الحمار ما الو ذنب بهاللي بصير واذا سمحتوا ما حد يستغيبو .. جمعية الحمير نحتج على هذه القسوه وعلى رايهم نسيوا الاثقال والاحمال اللي قمنا فيها بايامات زمان. معلش العتب ع اللي بفهموا، خذو راحتكم يا اهل كفر قرع واحترموا الحمير وبعدين ما عمر حدا من اخواني الحمير سكر شارع واللا طريق ومطرح ما بدكم من وقف
    ف يعني شوية ذوق واحنا مسامحين صاحب البيت
    بس ما يزيدها بعدين ابنرفصو

  37. احنا ما بنستغيب بحدا يا حضره ادهم احنا بنكتب تعليقاتنا قدامو وهو اكيد شايف التعليقات على موقع بقجه مهو الكل بشوفو

  38. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يعينك على عقلك

  39. عنجد اعذروا هذا الرجل انه معه حق انا مريت بهذه المرحله وهي الظلم السيطره على مدخل داري دون حق اغلاق مدخل داري دائما وهذا يؤدي لعدة اشياء سلبيه ممكن حياة انسان على سبيل المثال جلطه او غيرها اغلاق مدخل يمنع اسعاف حياة انسان ولكن سبحانه وتعالي لا يريد ان نظلم بعضنا البعض لانه حرم الظلم على نفسه كل انسان بضايق غيره الله لا يغفر له سواء بالدنيا او الاخره ياخذ عقابه من الله اتقوا الله يا عباد

  40. صحيح العبارة في غير محلها لا سيما انها قيلت أو نشرت على الملأ وبشكل جارف.لا استبعد أن تكون النتيجة عكسية لدى البعض أي أنهم سيقومون باستفزاز هدا الرجل ” عقابا ” على ” فعلته”.
    صحيح كما يبدو أنه قام بتعليق اللافتة الجارحة والمهينة قد ما طلع معه ولكن ليس في الأمر ما يبرر هدا التصرف. هل جرب مثلا أن يضع بدل اللافتة اياها لافتة تحمل عبارة مثل ” مدخل بيت , الرجاء عدم الوقوف ” ؟ قديما قالت العرب ” لسانك حصانك ,ان صنته صانك , وان خنته خانك ” .

  41. التمس لاخيك عذرا ولا شك ان صاحب البيت زهق من اغلاق مدخل الدار بعد فعل كل حمالر لكن الله يسامح الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة