• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    لحركة العربية للتغيير في جولة ميدانية بمدينة اللد

    قام وفد من الحركة العربية للتغيير برئاسة النائب أحمد الطيبي، بجولة ميدانية في مدينة اللد ، حيث حلّ الوفد ضيفا على جمعية ” كنان ” واستقبله مديرها خالد حسونة وإدارة الجمعية حماد حسونة أبو ماهر ومحسن الصح واعضاؤها ، ومحاسب الجمعية شوقي قبطي، حيث عُقد اجتماع تم التداول فيه بقضايا مدينة اللد وأوضاع سكانها العرب.

    ورحب حسونة بالدكتور الطيبي والوفد المرافق ، وأثنى على عمل الطيبي في قضايا اللد وبأنه السباق في القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وانه ابن البلد في كل بلد ومن ضمنها اللد، كما استعرض نشاطات وسيرعمل الجمعية وطريقة إدارتها وأهدافها لبناء جيل صاعد ومجالات التطور الحاصل فيها ، ثم قام الوفد بجولة في روضات وحضانات الجمعية وأبدى النائب الطيبي إعجابه بطواقم العمل وتجهيز الصفوف وأسلوب العمل ونموذج الحضانة العصرية.

    بعدئذ خرجوا في جولة الى منطقة الأرض التي يُقام فيها مشروع جمعية كنان الذي من المفروض ان يشمل مبان ومراكز، وأطلعت ادارة الجمعية النائب الطيبي على قضايا عديدة تتعلق بالإسكان، التعليم، النقص في الأطر اللامنهجية، المركز الجماهيري والملاعب الرياضية. واستمع الى قضايا ومشاكل المجتمع العربي في اللد من الشخصيات المرافقة والفعاليات اللداوية.

    ثم التقى النائب الطيبي عدداً من أبناء الشبيبة من بينهم حبيب حجاج، عبد الحليم شمالي، سامر أبو فريحة ، ايليا أبو سحاب وناريمان الباسل،كما التقى شباب كشافة اللد ، وأبو منير الباسل حيث طُرح موضوع ابناء الشبيبة ودورهم في دعم المجتمع والمبادرات الاجتماعية والثقافية.

    كما قدم أمين الجمل مدير المدرسة الابتدائية الراشدية، وكايد جبريل مدير دار الحكمة عرضاً للاوضاع الاجتماعية والتعليم في اللد كما تحدث الشيخ عادل الفار إمام مسجد النور عن العنف وضرورة مكافحته وأشاد بالدور الذي يقوم به النائب احمد الطيبي في هذا المجال سواء من خلال الحملة التي قادها او المؤتمر الذي عقده في الكنيست.

    ثم انضم الى الجولة لاحقاً رئيس بلدية اللد مئير نيتسان، وأثنى على نشاط واهتمام النائب الطيبي بقضايا اللد الاجتماعية والاقتصادية مشيراً الى اجتماعات وزيارات عديدة سابقة قام بها د. الطيبي ، وأضاف : اود ان ازف بشرى بحضور النائب احمد الطيبي بأننا اصدرنا ترخيص بناء لترميم وتوسيع الجامع في اللد.

    الطيبي من طرفه طرح عليه قضايا التعليم والاسكان وتشغيل العرب في البلدية الى جانب تفعيل المركز الجماهيري لخدمة المواطنين العرب وانهاء العمل في استاد اللد المحلي وغيرها.

    .

    من جانبه أعرب د. الطيبي عن المكانة الخاصة التي تحتلها هذه المدينة في قلبه فهو يشعر بأنه بين عائلته وأهله، وأكد على ان مكتبه البرلماني مفتوح للعناية بجميع قضايا العرب في اللد مؤكدا ان القضايا الاساسية العالقة في المدن المختلطة وخاصة اللد هي التعليم والاسكان الى جانب قضايا الشباب. .

    وفي ختام الجولة قُدم درع تكريم للنائب الطيبي، وكذلك لمؤيد الطيبي عن جمعية النور الخيرية تقديراً على نشاطها في المدينة ولا سيما خلال شهر رمضان. كما شارك في الجولة احمد مهنا المساعد البرلماني ، ونشطاء وأعضاء الحركة العربية للتغيير.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.