الحركة الإسلامية في الداخل ومؤسسة القلم الاكاديمية تُخرج أول باقة من الداعيات

تاريخ النشر: 11/02/11 | 1:39

باجواء احتفالية مميزة اقيم في منتزه القلعة في الطيبة حفل تخرج الفوج الأول من الداعيات بعد ان إجتزن دورة أساليب الدعوة إلى الله ليحملن الرسالة الاحمدية , حيث قامت على تعليم وإرشاد الداعيات الأخت مسئولة مؤسسة القلم في مدينة الطيبة ومنطقة المركز ميرفت جبالي “أم شادي”. وقد شملت الدورة خريجات من كفرقرع، كفربرا، اللد، الرملة والطيبة.

إفتتح الإحتفال المبارك بآيات من الذكر الحكيم تلته على مسامع الحضور الأخت فاطمة عاصي من كفربرا، ثم قدمت الأخت الحاجة أم العبد عاصي من كفربرا كلمة ترحيبية ومن ثمَّ كانت كلمة مدير مؤسسة القلم الأكاديمية في البلاد الأستاذ إبراهيم حجازي حيث تحدث في بداية كلمته عن نشاطات و مشاريع المؤسسة على الصعيد القطري وتابع كلمته مُباركاً هذا المشروع الناجح والجهود المباركة التي قدمتها الأخت أم شادي، كذلك حث الأخوات اللواتي تخرجن أن يأخذن دورهن في المجتمع وقدم نصائح ورسائل للأخوات وأهمها الإخلاص لله تعالى في عملهن الدعوي كل في مجالها. بعد ذلك تطرق إلى الأزمات السياسية التي تمر بها الأمة الإسلامية في العالم كافة.

بعدها ألقت الأخت علا أبو رياش قصيده وثمَّ كانت كلمة الأخت الداعية ميرفت جبالي “أم شادي” المشرفة على الدورة حيث أبرقت همسات من القلب إلى القلب ومنها أهمية الدعوة إلى الله تعالى وان الداعية تحمل مسؤولية كبيره وأمانة عظيمة اتجاه هذا الدين والمجتمع وركزت في كلمتها على أهمية العمل في سبيل الله وحثت الأخوات على العمل الجماعي.

ومن الجدير ذكره أن الأخت رزان زيد ألقت كلمة كفرقرع ممثلة عن الاخوات القرعاويات ومن ثم كانت كلمة الأخت فداء حوراني من مدينة حيفا ممثلة بكلمتها الطالبات الجامعيات والكلمة الختامية كانت للأخت شروق بلعوم إبنة البلد المضيف، حيث تطرقن بهذه الكلمات إلى تجربتهن الفريدة والممتعة والشيقة من خلال إشتراكهن في هذه الدورة وطالبن مسئولي مؤسسة القلم الأكاديمية والأخت أم شادي بأن يكون لهذه الدورة إستمرارية بإذن الله، وكذلك أزجين رسائل شكر وعرفان معبقات بشذا الفل والريحان إلى الأخت والأم الداعية أم شادي على جهودها سائلات الله أن يحفظها وأن يبارك في وقتها وعلمها حيث قدمت الأخت أم وسيم شلبي من كفرقرع كلمة فجائية تشكر فيها الأخت أم شادي، كما وأبرقن رسائل شكر لمؤسسة القلم في البلاد على تغطيتها لتكاليف الدورة من إشتراك، ووجبات طعام، وسفريات ذهابا وإيابا سائلات الله العلي القدير أن يحفظ ويبارك كل القائمين والعاملين في هذه المؤسسة الشامخة. أضف إلى ذلك أن الطفلة تيماء عاصي إبنة كفربرا ألقت على مسامع الحضور أنشودة “وقفت حروفي” حيث لاقت إستحسان الجميع فقرة رطبة بها القلوب والآذان .

وقد تولت عرافة  الاحتفال  كل من الأخوات روان زعارير من اللد وميمونة مصري من كفرقرع . وفي الختام  قدمت مؤسسة القلم  الاكاديمية وجبة عشاء فاخره للحضور، وشهادات إنهاء للمشاركات في الدورة..”.

‫4 تعليقات

  1. اللهم ارزقنا الاخلاص في القول والعمل..

    بفضل الله ومنته ..انعم علينا ووهبنا من علمه لنشر دعوته العظيمه على خُطى نبيه وحبيبه محم صلى الله عليه وسلم.

    اسال الله العظيم ان سير الدعوه مُبارك منه جل وعلا
    مُبارك لي ولكن اخواتي..
    بارك الله فيكِ ” الاخت الغاليه ام شادي” جزاكِ المولى خير الجزاء عما قدمتي لنا من علم دسم وغني ..بارك الله بعمرك وبعلمك وعملك.

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيكم وجزآكم المولى كل خير ، وبارك الله وجزآها عنا كل خير بالاخت مرفت جبالي ام شادي جعلها الله ذخراً للاسلام والمسلمين ان شاء الله، نبارك للاخوات الغاليات بمناسبة التخرج ونقول لكن سرن على بركة الله تعالى لنخرج سوياً للعمل في سبيل الله تعالى وان شاء المولى ان يعيننا على حمل هذه الامانة العظيمة لنغير احوال هذه الامة ان شاء الله … نسأل الله العلي القدير ان يجعل عملنا فيه سبيله وابتغاء مرضاته ، ووفقكن الله لما يحبه ويرضاه جعلكن الله ذخراً وسنداّ للامة الاسلامية . واخيراً نشكر موقع نافذة الاسلام و(ام المثيب) على تغطيه الخبر .

  3. الف مبروك لكل الداعيات وبالاخص لامي الغاليه الحاجه سميره شلبي “ام وسيم” بارك الله فيك واعز قدرك والى الامام لنشر دعوة الله ……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة