تخلصي من النمش وندوب البشرة

تاريخ النشر: 28/12/14 | 20:32

عادةً ما تعاني صاحبات البشرة الفاتحة من ظهور النمش على البشرة، وهو عبارة عن بقع بنية أو حمراء تتكون نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس. كما قد تظهر أيضًا تلك البقع نتيجة لبعض العوامل المختلفة، كالعوامل الوراثية، التغييرات الهرمونية، التوتر العصبي، التقدم في العمر وكثرة ظهور حب الشباب.

نجد اليوم العديد من منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل التي تهدف لإزالة النمش وأثار ندوب البشرة، لكن على الرغم من ذلك، فإن هناك العديد من الخلطات الطبيعية الفعّالة التي يمكن استخدامها للحصول على أفضل النتائج.

جربي تلك الخلطات الطبيعية الفعّالة للتخلص من النمش وأثار ندوب البشرة.
1- صودا الخبز
صودا الخبز من العلاجات البسيطة الشائعة للتخلص من أثار ندوب البشرة، كما تساعد كذلك على تفتيح المسام وتنظيفها والتخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب. فتساعد على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت.
اخلطي كمية مناسبة من صودا الخبز مع الماء للحصول على خليط متجانس. استخدمي الخليط على أثار الندوب واتركيها لمدة 2-3 دقائق، ثم تشطف جيدًا.

2- عصير الطماطم
وهو علاج فعّال لإزالة النمش والتخلص من أثار ندبات البشرة. استخدمي نصف ثمرة طماطم لفرك بشرتك جيدًا مع التركيز على أماكن الندوب، اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدًا. فيساعد ذلك على تفتيح لون البشرة واختفاء الندبات خلال فترة بسيطة.

3- الجزر
اخلطي بعض الجزر المسلوق جيدًا واستخدميه على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالقليل من الحليب.

4- عصير الخيار
استخدمي عصير الخيار لتدليك بشرة الوجه جيدًا أو استخدمي شرائح الخيار لفرك الوجه. فيساعد ذلك على إنعاش البشرة وتجديد خلاياها، كما يعمل أيضًا على التخلص من أثار الندبات. استخدمي تلك الطريقة مرة واحدة يوميًا لتتمتعي ببشرة نضرة خالية من الندوب والنمش.

5- بياض البيض
استخدمي قطعة من القطن لتوزيع بياض البيض على بشرة وجهك ودلكيه جيدًا. فبياض البيض يتمتع بقدرات فائقة لعلاج أثار الندبات والبقع الداكنة على البشرة.

6- العسل، الليمون مع اللوز والحليب
اخلطي ملعقة كبيرة من كل من العسل، زيت اللوز، الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. فيساعد ذلك على تفتيح الندبات والبقع الداكنة على البشرة. كما يمكن استخدامه أيضًا لعلاج حروق الشمس.

7- الكركم وعصير الليمون
اخلطي مسحوق الكركم مع القليل من عصير الليمون. يستخدم الخليط على البشرة مرة واحدة أسبوعيًا للتخلص من النمش وأثار البقع الداكنة والحفاظ على بشرة صافية ونقية.

8- قشور البرتقال
البرتقال غني بنسبة كبيرة من فيتامين C، المعروف بفوائده الجمالية لنضارة وحيوية البشرة. تناولي عصير البرتقال بانتظام واستخدمي قشور البرتقال لتحضير ماسك للعناية بالبشرة. اخلطي مسحوق قشور البرتقال مع القليل من الماء للحصول على خليط متجانس، يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء.

9- الألو فيرا وفيتامين E
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع محتويات كبسولة من فيتامين E، ويستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا. فيساعد على إزالة النمش وأثار الندبات لتنعمي ببشرة نضرة ومشرقة.

10- ماء الورد مع الليمون
ماء الورد من العناصر الطبيعية الرائعة للعناية بالبشرة. اخلطي ماء الورد مع عصير الليمون بكميات متساوية واستخدميه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة