ثانوية سالم تحتفي بالشاعرة نبيهة راشد جبارين

تاريخ النشر: 29/12/14 | 6:34

في مساء تشريني جميل احتضنت المدرسة الثانوية سالم الحفل الذي أقامته مؤسسة الأفق للثقافة والفنون السبت 27.12.2014 احتفاءً بالشاعرة نبيهة راشد جبارين بمناسبة صدور مجموعتها الشعرية “عيون القدس”.
غصت قاعة المدرسة بلفيف من الكتاب والشعراء والأدباء والشخصيات المميزة بمختلف المجالات الحياتية، من بينها مركز التفتيش اللوائي للوسط العربي لواء حيفا الاستاذ عرسان عيادات، والمفتش أحمد كبها، رئيس مجلس طلعة عاره السيد مصطفى اغبارية، مدير قسم المعارف الأستاذ توفيق جبارين، مُلبين دعوة مؤسسة الأفق للثقافة والفنون، للمشاركة في حفل تكريم الشاعرة نبيهة راشد جبارين.
افتتح اللقاء الطفلة ليلى رامي جبارين حفيدة الشاعرة التي قرأت على مسامع الحضور بصوت عذب قصيدة “كلهم أولادي” من ديوان جدتها، ثم تولى ادارة الأمسية الشاعر رشدي الماضي، مرحبا بالحضور داعيا مدير المدرسة الثانوية الأستاذ خالد طه لإلقاء كلمته. الأستاذ خالد طه رحب بالحضور، ثم أشار الى أن المدرسة الثانوية كانت وما زالت تحتضن مثل هذه الأمسيات وهذا شرف لنا كمؤسسة تربوية، استضافتنا لهذه الامسيات هو اجلالاً للأدباء والشعراء وتحفيزاً لتنمية روح الأبداع الادبية لدى طلابنا في زمن غابت به ثقافة الكتابة والقراءة، وأضاف “ان الشعر هو أرقى الفنون الأدبية متمنياً للمحتفى بها اصدارات مستقبلية جديدة.
تخلل الحفل عد من كلمات النقد الأدبي لدكتور محمد حمد الناقد والمحاضر في كلية القاسمي الذي قدم كلمة تضمنت مجموعة من الملاحظات الأدبية على القصائد التي تضمنتها المجموعة مشيداً بإنسانية ووطنية الشاعرة نبيهة جبارين وبعيونها على القدس، متمنيا لها مزيداً من الأبداع، ثم كانت كلمة الدكتور رافع يحيى المحاضر في الكلية العربية في حيفا حيث دعا الأقلام النسوية الى دخول الوسط الأدبي والثقافي كما دخلته الشاعرة نبيهة جبارين بقوة وأثبتت وجودها فيه، مشيداً بإصداراتها، متمنيا لها مزيداً من التألق، ثم تحدثت الأديبة فتحية طربية والكاتب مفيد صيداوي.
من جانبها المحتفى بها الشاعرة نبيهة راشد جبارين شكرت الحضور والقائمين على التكريم، وخصت بالذكر زوجها العزيز الأستاذ توفيق جبارين أبو رامي على دوره الكبير ومساندته لها في مسيرتها الأدبية والشعرية.
هذا وقدمت باقات الورود للشاعرة لتضمها الى باقاتها الشعرية.
(وافانا بالتفاصيل والصور الأستاذ مأمون كبها)

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

‫2 تعليقات

  1. تحياتي للشاعرة القديرة ام رامي اتمنى لك مزيد”ا من التألق والنجاح ، دمت ذخرا للأدب العربي
    زهور عيد

  2. ألف تحية لك يا ام رامي فانت مبدعة فكل كلمة كتبتها من القلب معبرة عن مشاعر فياضة بالانتماء والحس الإنساني تجاه كل شيء من حولنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة