الأمريكية تستقبل وفد الجامعات الفلسطينية

تاريخ النشر: 27/12/14 | 18:06

استقبل رئيس الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس وفدا من الاتحاد الرياضي للجامعات الفلسطينية، والذي زار الجامعة بهدف عقد اجتماع لتقييم انشطة الاتحاد، اضافة الى الاطلاع على القرية الرياضية النموذجية، وتخصص علوم الرياضة الذي استحدثته الجامعة مؤخرا.
وضم الوفد، رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الفلسطينية رافي عصفور، ومنسق عام الاتحاد في وزارة التربية والتعليم العالي أحمد حمارشة، ومدير الأنشطة الرياضية في جامعة النجاح الدكتور جمال شاكر، ومسؤول الأنشطة الرياضية في جامعة القدس فوزي ربيع، وممثل الانشطة الرياضية في جامعة فلسطين الاهلية يعقوب عيسة، وممثل الانشطة الرياضية في جامعة بوليتيكنيك فلسطين رائد خضور، وممثلة الانشطة الرياضية في كلية بنات رام الله فراس الكيلاني، وممثلة الانشطة الرياضية في جامعة بيت لحم صفاء اسعد، وممثل الانشطة الرياضية في جامعة خضوري مهند عمر.
وخلال الاستقبال رحب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابو مويس بالوفد، وأكد على اهتمام الجامعة بالجانب الرياضي من خلال انشاء قرية رياضية متميزة هي الاولى على مستوى فلسطين تجاوزت تكلفتها عشرة ملايين دولار، مشيرا الى ان القرية تضمنت القرية ملعب لكرة القدم بمواصفات الفيفا الدولية، وصالة مغلقة متعددة الاغراض، وملاعب متنوعة لرياضات كرة السلة والطائرة والتنس الارضي وكرة اليد وكرة القدم الخماسي، والهدف من انشاء القرية الرياضية توفير البيئة الملائمة لطلبة قسم علوم الرياضة لتطبيق البرامج العملية، اضافة الى تشجيع الرياضة في محافظة جنين، واستضافة البطولات المحلية والعربية.
واعلن ان الجامعة بصدد انشاء كلية للرياضة بمعايير عالمية، تحتوي على برامج اكاديمية مختلفة ومتميزة يتم التركيز فيها على الجانب البحثي في تخصص الرياضة المهمش في الجامعات الاخرى، وقال ان الرياضة توحد الشعوب كما وحدتكم في هذا الاجتماع المنوي عقده لانها رسالة محبة وسلام واحترام وتوافق بين الجميع.
بدوره، أعرب رئيس الاتحاد رافي عصفور، عن سعادته بزيارة الجامعة، مشيدا باهتمامها الكبير بالجانب الرياضي، ومثمنا دور الرئيس ودعمه وتشجيعه للرياضة.
وتلا الاستقبال، عقد اجتماع الاتحاد الرياضي للجامعات الفلسطينية تم مناقشة نشاطاتهم السابقة، وتقييم ما تم انجازه في الجامعات الفلسطينية خلال الفصل الدراسي الاول، والتأكيد على ضرورة تعزيز الجوانب الايجابية، كما اكدوا خلال الاجتماع على المشاركة في البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية التي ستقام الشهر المقبل في دولة عمان.
وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة في القرية الرياضية في الجامعة، حيث رافقهم عميد شؤون الطلبة الدكتور معن زكارنه، ورئيس قسم الأنشطة الرياضية عدي دراغمه، ورئيس قسم المتابعة والتمثيل الطلابي في عمادة شؤون الطلبة علي زكارنه.

jam3hrvye (3)

jam3hrvye (2)

jam3hrvye (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة