ترقية د. أمين صفية لمنصب قنصل روسي عام

تاريخ النشر: 27/12/14 | 18:16

تلقى سعادة القنصل الروسي الدكتور أمين صفية، يوم الخميس الفائت، أوراق اعتماده من وزارة الخارجية الإسرائيلية، في منصب قنصل روسيا العام، بعد أن قرر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ترقية الدكتور صفية من منصب قنصل فخري إلى قنصل عام، مع صلاحيات، وأكد د. صفية على اعتزازه بهذا التكليف، وبمسؤوليته الجديدة عن تنمية العلاقات الاقتصادية والثقافية مع تركيز على المجتمع العربي.
وكان وزير الخارجية الروسي لافروف، قد قرر، قبل عدة أسابيع، ترقية د. صفية من قنصل فخري في البلاد، وهو منصب يتولاه منذ أربع سنوات، الى منصب قنصل عام، في إشارة الى تقدير جهوده المكثفة في السنوات الأخيرة، لتعزيز العلاقات الروسية خاصة مع المجتمع العربي، في عدة اتجاهات، والمساهمة في اعادة احياء دور مؤسسات روسيّة كانت تنشط في فلسطين قبل ما يزيد عن 130 عاما، وغيرها من النشاطات الثقافية والاجتماعية.
وحصل صفية على أوراق اعتماده في الخارجية الإسرائيلية، بحضور مسؤول قسم روسيا وأفريقيا في الوزارة تسفي رافنر، ومسؤولة البرتوكولات تالي ليدور، وبحضور السلك الدبلوماسي الروسي، يتقدمه سعادة السفير سيرجي ياكفليف، والقنصل العام في مدينة حيفا ألكسي سينتيابيف، ومديرة المركز الثقافي الروسي في تل ابيب نتاليا ييكانتشوك.
وعبر الدكتور صفية عن اعتزازه بهذا التكليف الجديد، وقال، إنه مكلف الآن بتنمية العلاقات الاقتصادية والثقافية، مع تركيز خاص على المجتمع العربي، واضاف، لقد قطعنا في السنوات الأخيرة شوطا كبيرا في العلاقات الروسية، خاصة مع المجتمع الفلسطيني في البلاد، ونحن عازمون على تطوير هذه العلاقات أكثر مستقبلا.

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة