بيان رئيس مجلس كفرقرع حول مؤتمر الخريجين

تاريخ النشر: 26/12/14 | 19:14

اصدر المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع مساء اليوم الخميس بيانا يعاتب من خلاله اللجنة المنظمة لمؤتمر خريجي المدرسة الثانوية وذلك للتباحث في شؤون مدرسة احمد عبد الله يحيى دون اخبار واعلام المجلس المحلي الاب الاول والراعي لمدرسة احمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع.
وجاء في البيان: اما بعد،  قال تعالى في محكم اياته بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.  بسم الله الرحمن الرحيم  “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون” صدق الله العظيم.
لطالما كان مبدؤنا التعاون والشراكة والصراحة والشورى والتشاور لخير هذا البلد، ومددنا يد التعاون ويد الشراكة لكل من يطرق باب المؤسسة الأم “المجلس المحلي” لتدعيم وتمكين مؤسسات هذا البلد الطيب أهله، وعليه فان مجلس كفرقرع المحلي برئيسه وأعضائه وموظفيه يباركون, يدعمون ويساندون كل المبادرات المباركة في بلدنا الحبيب من أهلنا الكرام أياً كان منهم والساعية لتدعيم الرؤيا الثقافية بصدق وأمانة بناءً على خطوات مدروسة يتوجها مبدأ الشراكة والرؤيا الثاقبة.
لقد عودنا مجلسنا الحالي ان يكون عنوانا وسندا لأهلنا الكرام في توجهاتهم وتساؤلاتهم ومبادراتهم وشعارنا جميعا
“وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان”
وقد اعلن رئيس المجلس المحلي منذ بداية الدورة الحالية أن عام 2014 سيكون عام الانتماء والعطاء في كفرقرع بكل المقاييس وشتى الميادين، ومن هنا وعملا بتعاليم ديننا الحنيف فقد كان منهجنا “وأمركم شورى بينكم”.
لذلك ومن منطلق التوضيح والتنويه وليس من منطلق الإنتقاد نقول أن المبادرة لهذا اليوم وان كانت تحمل معان ونوايا صادقة، الا انها لم تُعد بالتنسيق مع المجلس المحلي وللأسف الشديد.
ونقولها صراحةً ولا ننتهج مسلك المراءاة والنفاق، أننا علمنا عن المبادرة وعن موعدها من خلال نشرات الفيسبوك وقمنا مباشرةً بالتوجه للأخوة المنظمين وإعلامهم أن الأمر لم ينسق مع المجلس المحلي وأن رئيس المجلس المحلي ومنذ اكثر من شهر ينظم لفعالية جماهيرية واسعة النطاق في هذا اليوم، فعالية تعالج قضية وطنية تقض مضاجع أهالي كفر قرع وهي قضية الخارطة الهيكلية التي تُعتبر مصب آلام سكان القرية.
كما وبودنا ان ننوه انه ومنذ بداية السنه الحالية تم تشكيل لجنة توجيه عليا لشؤون التربية والتعليم في كفرقرع في اجتماع ضخم ضم اكثر من مئة مشاركه ومشارك من اهلنا الكرام وتضم هذه اللجنة مجموعة من المفتشين والمدراء والمعلمين والطلاب وممثلي اولياء امور وممثلي جمهور ترعى بشكل مستمر ومكثف مختلف شؤون وقضايا التربية والتعليم وعلى رأسها المدرسة الثانوية الشاملة، كما أننا وبشكل مدروس بادرنا بالشراكة الفعلية مع جميع طالبات وطلاب الجامعات القرعاويين لإجتماعين متتاليين وسنحت الفرصة لكل الأكاديميين أبناء كفرقرع للمشاركة في هذه الرابطه وإسماع الصوت الفعلي، مبادرات صادقة في عرين متطلبات الواقع والمستقبل.
وعليه فنحن, وان نبارك المبادرات الطيبة من أهلنا الكرام, إلا أننا وببالغ الدهشة نقول ان هذه الفكرة والمبادرة ليس فقط انها لم تناقش مع المجلس المحلي والذي هو المسؤول الاول والأخير عن المدرسة الثانوية وإنما حتى لم تنسق ولم يتم اعلام المجلس المحلي ورئيسه حتى عن موعدها، وعن هذا نقول “ما هكذا تورد الإبل”.
تجدر الاشارة انه كان اتصال من احد الاخوة المبادرين مع رئيس المجلس وتم اللقاء بينهما قبل اكثر من شهر وتمت مناقشة موضوع الخارطة الهيكلية وموضوع المدرسة الثانوية لم يتم التطرق اليه بتاتا، وهذا ما يزيدنا غرابة وامتعاضاً.
ومع كل هذا فنحن هنا لنبارك ونكون المظلة لكل مشروع هادف وراق لصالح شباب هذا البلد الطيب”.الى هنا نص البيان
o hasan 3atamnah

‫14 تعليقات

  1. شكرًا على البيان والتوضيح، ونحن دائمًا نبارك
    التعاون والتنسيق لما فيه المصلحة العامّة!

  2. الى زحالقة رقم ١
    ما اشطرك بالرؤيا السوداوية للامور.
    كل اناء بما فيه ينضح.

  3. ولو كان يجب ترحيب والتشجيع لاهل بلدنا الكرام بمثل هذه المبادره من قال ان كل امر يجب ان يتم باتفاق هناك بعض الافكار التي تنبع من اهل بلدك فعليك الفخر والتشجيع لا المعاقبه والمعاتبه وحرمان بعض الاشخاص ايضا بعدم الحضور

  4. عند استلامك الرئاسه ومع افتتاح السنه الدراسيه قمت بزياره جميع المدارس في القريه ,كانت خطوه مباركه ولكن يسأل السؤال ما كانت نتائج هذه الزيارات غير الخبر والصوره !! نريد عمل وانجازات لا صور وتعليقات كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون

  5. لا الاه الله محمد رسول الله
    المجلس ياجماعه لازم بكا
    تنسيق مع المجلس
    طبعا للاحسن ممكن يشاركو
    ويكدمو اشيا، تشجيع لطلاب………
    بعدين احنا اهل وهمي اولادنا
    ما نفرح معبض كشرا للجميع

  6. ملاحظتش في كلام اﻷول ‘سوداوية’ مثل ما كتبت يا ام محمد.
    معناتو انت بتنضحي بالسوداوية اللي فيك.
    الله يصلحك.

  7. السلام عليكم ورحمة الله. انا ادعم جدا رايك يا ابو محمد واتمنى من الله ان تكون بلدنا كلها على قلب رجل واحد وان تكون مصلحة فريتنا فوق كل مصلحه انشاء الله.

  8. الي بعرفوا اعلن عن الفكره قبل اكثر من شهر.كان بامكان الرئيس يشجع ويبادر للاجتماع تحضيري.يعني لو بهمو الامر.شو منعك اخينا.ولا عامل فيها زعله.ارتقو ياخي

  9. السوداوية باتهامكم للرئيس بانه بيحكي وما بيعمل.
    ليه ما تحكوا كلمة حق. ام عميت ابصاركم فانتم لا تفقهون. بيكفي حقد وحسد. سبحان الله الذي يهدي من يشاء. الله يصلح الجميع ويهدينا ويوفقنا الى خير ما يحبه ويرضاه.

  10. لماذا لم نشاهد مؤتمرات من قبل سنين؟؟ام انها مفتعلة ولها مآرب أخرى!!
    على كل حال كلنا اخوة ولا داع للضغائن والفرقة والفتن.
    نتامل خيراً من الجميع دون استثناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة