• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    فيلانوفا يدون فوزه الأول في الكلاسيكو بثلاثية فى الريال..فيديو وصور

    حقق فريق برشلونة الإسباني الفوز 3-2 على ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية في ذهاب كأس السوبر الإسباني.   وشهد الشوط الأول غياب للخطورة الحقيقية على مرمى الفريقين مع وجود خطورة من على بعد عن طريق التسديدات للفريق الكتالوني.

    وفي الشوط الثاني تقدم كريستيانو رونالدو لريال مدريد “ق 55” ثم تعادل على الفور بيدرو رودريجيز للبارسا “ق 57” قبل أن يسجل ليونيل ميسي “ق 70” هدف التقدم الكتالوني من ركلة جزاء ثم عزز تشافي هيرنانديز تقدم الكتالان بهدف ثالث “ق 75” لكن أنخيل دي ماريا قلص الفارق “ق 85” ليحيي آمال الملكيين في لقاء العودة.

    وحقق ليونيل ميسي رقماً قياسياً جديداً بعد أن بات الهداف الأكبر للبارسا في تاريخه بالكلاسيكو برصيد 14 هدف بالتساوي مع سيزار رودريجيز.

    وحقق تيتو فيلانوفا الفوز في أول كلاسيكو له والمباراة الرسمية الأولى على نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو.

    وسيقام لقاء العودة بملعب ريال مدريد بطل الليجا سنتياجو بيرنابيو يوم الأربعاء المقبل.

    ملخص الشوط الأول

    بدأ ريال مدريد المباراة بمحاولات ضغط على الفريق الكتالوني مستغلاً المساحات الواسعة في وسط ملعب الكتالان عن طريق اختراق من كريستيانو وبينيات من الوسط الملكي.

    ومع مرور الوقت دخل لاعبو المدرب تيتو فيلانوفا في أجواء المباراة وظهرت تمريرات ميسي وإنييستا من خارج منطقة الجزاء لمنطقة الجزاء لكنها افتقدت للخطورة الحقيقية.

    وسدد ليونيل ميسي في أول الكرات الخطيرة بالمواجهة عندما مرر له البرازيلي داني ألفيس داخل منطقة جزاء حامل لقب الليجا لكن الكرة مرت أعلى العارضة.

    وسدد ميسي للمرة الثانية على مرمى الحارس إيكر كاسياس بعد هات وخذ على حدود منطقة جزاء الفريق الملكي لكن الكرة القوية ضلت الشباك لتمر بجوار القائم.

    وتصدى إيكر كاسياس ببراعة لتسديدة على مرماه من بيدرو رودريجيز من خارج منطقة الجزاء في ظل سيطرة من جانب واحد كتالاني على مجريات أمور اللقاء.

    ولم يشكل لاعبو الفريق الملكي أي خطورة تذكر على مرمى الحارس فيكتور فالديز على مدار 45 دقيقة من عمر الشوط.

    ملخص الشوط الثاني

    بداية الشوط الثاني شابهت الشوط الأول فالسيطرة كانت ملكية على أرض الملعب لكن الفريق الملكي بدا أكثر خطورة عما كان عليه في الشوط الأول.

    وطالب جمهور برشلونة بحصول لاعبه ألكسيس سانشيز على ركلة جزاء عقب سقوط المهاجم التشيلي داخل منطقة الجزاء بعد تصادم بسيط مع أربيلوا.

    وتقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف اللقاء الأول برأسية من ركلة ركنية حولها الألماني مسعود أوزيل على رأس الدون ليتقدم الفريق الملكي.

    وتعادل بيدرو رودريجيز على الفور بهدف من انفراد تام ليحول الكرة في الشباك المدريدية بعد تجاوز فابيو كونتراو.

    وأخرج البرتغالي جوزيه مورينيو المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة البعيد عن مستواه ليدخل الأرجنتيني جونزالو هيجواين ثم أتبعه بدي ماريا بدلاً من كاليخون.

    وحصل أندرياس إنييستا على ركلة جزاء بعد تدخل عنيف من سيرخيو راموس ليسجل ميسي هدفه الرابع عشر في الكلاسيكو ليصبح أكبر هدافي برشلونة في الكلاسيكو بالتساوي مع سيزار رودريجيز.

    وسجل تشافي هيرنانديز الهدف الثالث للفريق الكتالوني بعد تمريرة سحرية من إنييستا ليقترب الفريق الكتالوني من الفوز.

    وبصورة غريبة سجل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا هدف الفريق الملكي الثاني بعدما اقتنص الكرة من الحارس فيكتور فالديز قبل خمس دقائق من النهاية.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.