مجلس طلعة عارة يصادق على ميزانيته للعام 2015

تاريخ النشر: 25/12/14 | 13:09

وسط أجواء أخوية، ونقاش موضوعي، صادق مجلس طلعة عارة المحلي في جلسته التي عقدها الثلاثاء، وبإجماع الأعضاء الحضور، على ميزانية المجلس المقترحة للعام 2015 والتي تبلغ 59 مليون شيكل .
رئيس المجلس مصطفى اغبارية، أعرب عن ارتياحه من إقرار الميزانية والتي من شأنها أن تشكّل رافعة وإضافة حقيقة لتوسيع المشاريع الحيوية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.
كما أشاد اغبارية بالدور المسؤول لأعضاء المجلس، وجهودهم في هذه العملية، حيث تتجسد روح الانتماء والتعاون المشترك بين الجميع لصالح خدمة قرى طلعة عارة وتقدمها ” .
وأوضح رئيس المجلس: ” ان الميزانية المقترحة يبلغ مجملها ( 59 ) مليون شيكل، وبزيادة قدرها 3 ملايين شيكل عن ميزانية العام 2014، وقد تم تخصص القسط الأكبر منها لجهاز التربية والتعليم بما يربو عن 28 مليون شيكل، في حين تبلغ ميزانية الخدمات الاجتماعية نحو 6 مليون ونصف شيكل، بينما نالت المجالات التي تتعلق بالصحة والبيئة 4 مليون ونصف شيكل، كذلك تم زيادة الميزانيات لتطوير وصيانة البنى التحتية من شوارع وطرقات، هذا إلى جانب دعم الفرق الرياضة والجمعيات الأهلية وخدمة المساجد، عدا عن تخصيص منح مالية للطلبة الجامعيين ” .

???????????????????????????????

بدوره شدد محاسب المجلس عامر ابو بكر على ان ” زيادة القيمة المالية للموازنة العامة في المجلس مرتبط بميزان المصروفات والمدخولات، وبالتالي فهي انعكاس للإمكانيات المتوفرة لدينا في هذه المرحلة، وأي زيادة مستقبلاً في الميزانية منوطة بالمدخولات الذاتية، وفي مقدمتها رفع نسبة جباية ضريبة الارنونا، والبحث عن مصادر ذاتية أخرى، لان ذلك يساهم مباشرة بزيادة الخدمات في قرانا ” .
وأضاف ابو بكر:” أن تركيبة ميزانية المجلس للعام 2014، من حيث المدخولات الذاتية وصلت الى 10 مليون ونصف شيكل، منها 6 مليون شيكل من جباية الارنونا، والباقي من أثمان رسوم مياه الصرف الصحي ومتفرقات مختلفة ، وبالنظر إلى هذه المعطيات نجدها متواضعة نسبياً، وعلى هذا الأساس اضطررننا ان نقوم في الشهرين الأخيرين بتصعيد الإجراءات القانونية بحق المتخلفين عن دفع الارنونا، وذلك بالرغم من مناشدتنا المتكررة لهم بتسديد ما عليهم من ديون، ومنحهم ما يستحقون من تخفيضات وتسهيلات بما يسمح به القانون ” .
جدير بالذكر، انه سبق جلسة إقرار الميزانية، عقد لقاءات دُعي إليها كافة أعضاء المجلس، لإبداء الملاحظات وإجراء مناقشات بخصوص مشروع الميزانية، حيث تم خلال هذه العملية إجراء تعديلات على عدد من بنود الميزانبة، بما يتواءم مع المعطى المالي القائم للمجلس واحتياجات المواطنين. علماً أن تحضير ميزانية 2015 جرى خلال الأشهر الأخيرة بمشاركة طاقم مهني ومدراء الأقسام ومكتب المحاسبة في المجلس .
يشار ان هذه الميزانية تظل مقترحة، الى حين إقرارها من قبل وزارة الداخلية رسمياً .
إلى ذلك، اقرّ المجلس في جلسته ايضاً، وبغالبية الأعضاء خطة النجاعة للمجلس (תוכנית התייעלות )، والتي كانت وزارة الداخلية قد وافقت عليها مؤخراً.
وبخصوص هذه الخطة، قال القائم بإعمال رئيس المجلس مروان ظاهر: ” انه عقب لقاءات متواصلة مع ممثلي وزارة الداخلية، للبحث في آليات وسبل الخروج من العجز المالي الذي خلفته وراءها اللجنة المعينة السابقة، تم تداول عدة خيارات، من بينها الموافقة على تبنّي المجلس لخطة تنجيع يتم اعتمادها خلال السنتين القادمتين، بهدف تغطية العجز المالي ” .
واستطرد ظاهر: بمقتضى هذه الخطة، ستقوم الداخلية، بمنح المجلس قروضاً بمبلغ 8 مليون شيكل، مع الإشارة، إن هذه القروض لن تشكل عبئاً مالياً على المجلس، باعتبار ان مبالغ هذه القروض بمعظمها، سوف تعود الى خزينة المجلس عن طريق هبات الموازنة الممنوحة للمجلس سنوياً، مقابل ذلك سيلتزم المجلس بإدارة موازنة مالية متوازنة ومتناغمة من حيث المدخولات والمصروفات،بالإضافة إلى تعميق ورفع نسبة جباية الارنونا المستحقة .

3

4

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة