كيف تحمين نفسك من خطر الاصابة بسرطان الثدي

تاريخ النشر: 22/12/14 | 9:11

سرطان الثدي وهو اكثر انواع السرطانات انتشراً بين النساء لذلك نقدم لك بعض النصائح الطبية الاساسية لحمايتك من الاصابه بسرطان الثدي.
اختياراتك الصحية: معروف ان التدخين لمدة طويلة يساعد على الاصابه بجميع انواع السرطان المختلفه وخصوصاً سرطان الثدي، ومن جهه ثانية الابتعاد عن سرطان الثدي والتزود بالفيتامينات اللازمة، لذلك ينصح بتناول مكملات غذائية يومية خصوصاً اللي تحتوي على أسيد الفوليك المعروف عنه محاربته لخلايا سرطان الثدي.

نظامك الغذائي: لمساعدة جسمك للتصدي وتقوية مناعته لتصدي سرطان الثدي تفادي أكل الطعام المهدرج والملعوب به من الناحية الجينية واختاري المنتجات الطازجة والعضوية الخالية من المواد الكيميائية والغنية بالفيتامينات والمعادن إضافةً الى اللحوم الحمراء والبيضاء الخالية من الدهون.

الوزن الصحي: اثبتت الدراسات ان زيادة وزن المرأة تزيد من خطورة تعرضها لسرطان الثدي، واذا كان مؤشر كتلة الجسم مرتفع، ممكن يزيد وبشكل ملحوظ خطر الاصابة بسرطان الثدي.

تفادي الاشعاع: حاولي بقدر الامكان تجنب الاشعاعات الخطرة حتى لو كانت لفحوصات طبية، ممكن تطلبين من الطبيب بدائل عن الفحوصات الاشعاعية لانها تزيد من نسبة تعرضك للاصابة بسرطان الثدي.

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة