الجبهة تبدأ التفاوض مع الاسلامية والتجمع والتغيير

تاريخ النشر: 19/12/14 | 15:22

باشر وفد الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، برئاسة المهندس رامز جرايسي اليوم الخميس، المفاوضات مع الحركة الاسلامية (الجناح الجنوبي)، و”التجمع الوطني الديمقراطي”، و”الحركة العربية للتغيير”، بروح من الانفتاح، وعلى أساس قرار الجبهة، بالتوجه نحو أوسع شراكة من أجل وحدة كفاحية للجماهير العربية، والشراكة النضالية العربية اليهودية، إذ جرت ثلاث جلسات في الناصرة وسخنين بأجواء ايجابية.

وجرى اللقاء الأول مع وفد التجمع الوطني الديمقراطي الذي ضمّ رئيس التجمع واصل طه، والنائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، والسكرتير العام للحزب عوض عبد الفتاح، والثاني مع وفد الحركة العربية للتغيير، الذي ضمّ رئيس الحركة النائب احمد الطيبي والسكرتير العام للحركة أسامة سعدي، وكلا من علي حيدر ويوسف شاهين، وعقد الاجتماعان في مدينة الناصرة، بينما عقد اللقاء الثالث في مدينة سخنين، مع وفد الحركة الإسلامية، الذي ضمّ النائب مسعود غنايم ورئيس المكتب السياسي للحركة ابراهيم حجازي، ود. منصور عباس ويوسف القرم.

وعرض وفد الجبهة تصورات الجبهة للانتخابات المقبلة، مشددا على أن الوحدة الكفاحية للجماهير العربية، والشراكة النضالية العربية اليهودية، يجب أن تأخذ دورا مؤثرا في السعي لإقامة جسم مانع لليمين، واستبعاد اليمين المتطرف الفاشي عن الحكومة المقبلة، وحماية الجماهير العربية من التغول الفاشي في اسرائيل.

وقال المهندس جرايسي، إن المحادثات جرت بروح ايجابية، واتفاق على ضرورة خلق أجواء داعمة للشراكة الانتخابية المقبلة، ونحن في الجبهة، نسعى الى أن تشكل الجماهير العربية، التي يريد اليمين اقصاءها عن الحيز العام والحلبة السياسية، قوة جدية، تساهم في قلب موازين القوى في البرلمان.
وقد ضمّ وفد الجبهة الى جانب جرايسي كلا من سكرتير الجبهة أيمن عودة، وأعضاء مكتب الجبهة القطري، نبيلة إسبنيولي ومنصور دهامشة ونكد نكد وأوري فيلطمان.

480-35000RAMZ-JRAISI

alahzab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة