الوزيرة تفتتح عدد من المشاريع في بيت لحم

تاريخ النشر: 19/12/14 | 14:25

افتتحت السيدة رًلى معايعة وزيرة السياحة و الاثار الفلسطينية عدد من المواقع المرممه في بيت لحم وذلك بحضور السيدة فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم و السيد ديفيد هاردن رئيس بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID وعدد من ممثلي القطاع السياحي الخاص.
في البداية رحبت الوزيره معايعه بالحضور ، مشيدة بالمشاريع التي انجرت وذلك لخدمة القطاع السياحي الفلسطيني بالاضافة لاهميتها في اعادة الروح السياحية و الاجتماعية و الثقافية للمباني التراثيه في مدينة السلام .
وشكرت معايعة ، الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID على دعمها المتواصل في العديد من نواحي الحياة في فلسطين ، والدور المهم الذي يمثله هذا الدعم في مجالات التراث الحضاري والثقافي بشكل خاص، مثمنتاً دور وجهود مركز حفظ التراث الثقافي في هذه المشاريع ، مما يظهر الحرص على التعاون بين مختلف المؤسـسات في إبراز الحضارة والثقافة الفلسطينية و إبراز القيمة الأثرية و التاريخية لفلسطين .
و من جانبة فقد اكد السيد ديفيد هاردن على اهمية هذه المشاريع و التي تشكل اضافه نوعيه ورساله حقيقيه لتنميه القطاع السياحه الفلسطيني مضيفاً بان ” الوكالة تعمل مع العديد من الاطراف و الشركاء لتطوير السياحه وزيادة عدد السياح ومدة اقامتهم ، ان هذه المشاريع من شانها تعزز مكانة المدينة بالاضافة لتحسين الوضع الانساني و الاجتماعي لعدد كبير من السكان بالاضافة لزيادة فرص الاستثمار السياحي ” .
و تاتي هذه المشاريع ضمن رزمة من المشاريع التي ينفذها مركز حفظ التراث الثقافي و بدعم من الوكالة الامريكية ضمن مشروع COMPETE و باشراف من وزارة السياحة والاثار، وذلك في سبيل دعم النشاط السياحي و المحافظه على القيمة الاثريه و التراثيه في بيت لحم، وبالاخص بعد تسجيلها ضمن قائمة المنظمة العالمية للتربية والعلوم اليونسكو.
و قد اشتملت هذه المشاريع على اعادة ترميم درج القطان بالاضافة لمرافق سياحية عامة في ساحة المهد، وحوش ابو جارور وذلك لاستخدامة كمركز معلومات و مركز لتعليم فن رسم الايقونات وبالاضافة لاعمال الانارة في شارع النجمة.
yyyyy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة