قانون النائب سويد يقر الحد الأقصى لزيادة قيمة المناقصات

تاريخ النشر: 18/12/14 | 16:19

أعلم مكتب سكرتير الحكومة النائب حنا سويد انه تم قبول اقتراح قانونه “تعديل قانون المجالس المحلية- تحديد زيادة الصرف في المناقصات الجارية” الذي قدم للجنة الوزارية للتشريع قبل حل الكنيست، وانه سيتم تعديل القانون من خلال الأوامر التنظيمية (תקנות) الخاصة بتطبيق هذا القانون.
وينص اقتراح قانون النائب سويد على تحديد الزيادة في قيمة المناقصة الأصلية بنسبة اضافية قصوى حتى 25%، وفي حال اضافة بند جديد للعطاء ألاّ تتجاوز قيمته 15% من قيمة العطاء او المناقصة.

ويأتي اقتراح النائب سويد ضمن رؤيته العامة وعمله الدؤوب من اجل مصلحة السلطات المحلية خاصة وأنه يشغل منصب رئيس اللوبي البرلماني للحكم المحلي في الكنيست، ويسعى دائمًا لتنجيع عمل السلطات المحلية وضمان حقوقها.

وقال النائب سويد ان هذا التعديل سيساهم في توفير ميزانيات طائلة للسلطات المحلية ومنع اجراء مشاريع غير مدروسة، وسيجبر القائمين على كل مشروع اجراء تقييم مهني مفصل لكيفية التنفيذ وتحديد الميزانية بشكل دقيق وعلمي، لأن امكانية زيادة المصرفات محددة. كما أن هذا التعديل سيحد من التلاعب في ميزانيات المشاريع المختلفة التي تقوم بها السلطات المحلية، وسيجبرها على فرض رقابة أكثر صارمة في عملية التخطيط ورصد الاحتياجات وصرف الميزانيات.
وقال سويد، هذا التعديل سيجبر السلطات المحلية على استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة لتحديد مصروفاتها المختلفة، كخطوة اخرى من اجل تنجيع العمل وتحديد الصرف.

وجاء في رسالة نائب سكرتير الحكومة ليئور ناتان انه سيتم تعديل الأوامر التنظيمية الخاصة بقانون المجالس المحلية لتشمل اقتراح النائب سويد خلال 45 يومًا.

01

02

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة