أيتها الحامل :أحذرى انتى تؤذين جنينك دون ان تدري

تاريخ النشر: 17/12/14 | 11:02

ما من أم تقصد أذية طفلها لكن الإنسان عدو ما يجهل. لذلك يجب أن تتعرّفي على المادة التي تحيط بك وأنت حامل وبطفلك طوال حياته وتؤدي إلى أمراض خطيرة وتراجع في نسبة الذكاء. إن الجنين الذي يتعرض قبل الولادة لمستويات عالية من الفثالات وهي مادة يشيع استخدامها في صناعة البلاستيك والمنتجات المعطرة لديهم مستويات الذكاء أقل بسبع نقاط من أولئك الذين يتعرضون لمستويات أقلّ من هذه المادة.
هذا ما أكّدته دراسة جديدة، لقد وجدت الدراسة صلة بين التعرض الفثالات خلال فترة الحمل وانخفاض معدل الذكاء عند الأطفال. تمّت الدراسة على 328 إمرأة وأطفالهنّ.
وقام باحثون في كلية ميلمان للصحة العامة بجامعة كولومبيا بقياس مستويات الفثالات عند النساء الحوامل.
كما تمّ اختبر مستويات الذكاء لدى أطفالهنّ حتى عمر 7 سنوات. وجاءت النتائج أن الأطفال الذين تعرّض للفثالات كان ذكاؤهم أقل بنحو 7 نقاط من أولئك الذين تعرّضوا نادراً لتلك المادة.
وقال البروفيسور وايات المشرف على الدراسة أن هذا الفرق في مستوى الذكاء مقلق. فانخفاض ست أو سبع نقاط في معدل الذكاء قد تكون له عواقب خطيرة على التحصيل الدراسي والإمكانات المهنية.
تجنّب الفثالات في حين أنه من المستحيل تجنب الفثالات تماماً، إلا أن معرفة أين يتواجد يساعد على تجنّبه قدر المستطاع سواء للأم الحامل أو الأطفال وكذلك الجميع أيضاً:
– السبراي المثبّت للشعر
– الأواني البلاستيكية التي تدخل الميكرويف
– أحمر الشفاه
– طلاء الأظافر
– بعض أنواع الصابون والشامبو (اقرأوا الملصقات)
– كلّ الأواني البلاستيكية والعبوات البلاستيكية التي تحمل الأرقام 3، 6 و7 .

02

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة