زيارة الموسيقار المايسترو زوبين مهاطة لمدرسة جسر على الوادي وقرية كفرقرع

تاريخ النشر: 15/02/10 | 11:43

كان في استقبال المايسترو زوبين مهاطه وحاشيته طلاب مدرسة جسر على الوادي والهيئة التدريسية وشخصيات من أهالي المدرسة والمحامي جمال ابوفنة نائب رئيس مجلس محلي كفرقرع , ورشيد عثامنة مدير قسم المعارف, امين خلف رئيس جمعية يد بيد وشخصيات موسيقية وتربوية وجماهيرية من الوسطين العربي واليهودي.

أثنى نائب الرئيس المحامي جمال ابوفنة على مثل هذه الزيارات والتي تساهم في تطوير ودعم التعاون ما بين قرية كفرقرع واطر ومؤسسات وشخصيات مختلفة في مجال التربية والتعليم والتعايش, مؤكدا دعم المجلس المحلي للمشروع الموسيقي الجديد مشيرا الى دور الموسيقى كلغة دولية تشكل جسرا للتفاهم بين الشعوب تدعم التعايش والسلام ما بين العرب واليهود ومختلف شعوب العالم والمنطقة” وإحلال السلام والعدل المجتمعي والأمن الإنساني,ودعم الجهود المحلية والاقليمية الرامية لتحقيق السلام والمصالحة وإعادة إعمار الأوطان”.

فقد شكر الموسيقار زوبين مهاطة قرية كفرقرع وجمعية يد بيد والمدرسة ثنائية اللغة في كفرقرع على الدور الكبير والمركزي في نشر ثقافة السلام وما تمثله هذه الجهات من وعي واهتمام بقضايا العمل الإقليمي والدولي لنشر السلام, وقال “فالسلام مفهوم تنشده الأمم والشعوب وتتمناه المجتمعات”.

قال زوبين مهاطه قائد الفرقة الفيلهارمونية الاسرائيلية وقائد الاوركسترا العالمي بان الشباب جيل المستقبل شريك في القرار وحل النزاعات ونشر ثقافة السلام وإرساء روح التضامن والتسامح بين الشعوب, مؤكدا دور الموسيقى لتقريب وجهات النظر والسلام ما بين الشعوب.

كما وأشار المايسترو زوبين مهاطه انه يجب عدم الاستخفاف في قدرة الموسيقى على تأليف القلوب مستذكرا غناء الجوقة المشتركة اليهودية العربية خلال توقيع اتفاقات أوسلو للسلام وأضاف انه بإمكاننا, أبناء الشعبين, ان نؤلف الموسيقى معا وان نعيش معا .

وقد جاءت أقوال المايسترو زوبين مهاطة خلال اطلاقه برنامج موسيقي مشترك سيرعاه بالتعاون مع المدرسة العربية اليهودية ثنائية اللغة في قرية كفرقرع والمجلس المحلي في القرية خلال زيارته التقديرية للمدرسة على دورها وعملها لتعزيز التعايش والسلام ما بين الشعوب.

ضمن رؤية المايسترو زوبين مهاطة الذي يسعى الى تعزيز العمل الموسيقي الفني في المجتمع العربي وتوثيق العلاقات من خلال الموسيقى بين مختلف المجتمعات,يهودية عربية وغيرها.والتي تعيش في مناطق مختلفة في البلاد.

‫3 تعليقات

  1. الف مبروك لموقع بقجه تحيه لجميع القائمين على المشروع. دمتم سندا ودعما لشعبنا واهلنا,الى الامام. اخوكم فيصل هيكل.

  2. الف مبروك لموقع بقجه تحيه لجميع القائمين على المشروع. دمتم سندا ودعما لشعبنا واهلنا,الى الامام. اخوكم فيصل هيكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة