المزيد من الصور لكرنفال ومسيرة المسحراتي القرعاوية

تاريخ النشر: 10/08/12 | 11:18

المزيد من الصور لكرنفال المسحراتي في كفرقرع

تحت رعاية مجلس كفر قرع المحلي وقسم الثقافة والتربية اللا منهجية وكوكبة من رجالات الأعمال وأصحاب المحال التجارية في القرية وأهل الخير في القرية، وبمبادرة، إشراف وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي وبعبق الماضي وروح الأسرة الواحدة وبأجواء رمضانية تراثية وابتهالات دينية إسلامية، وبشعور الأسرة الإسلامية الرمضانية الواحدة، ومن خلال مشاركة جماهيرية جارفة وواسعة من قرية كفر قرع والقرى والبلدان المجاورة، مثل باقة الغربية، جت، جلجولية، أم الفحم، معاوية، عارة، عرعرة، عين السهلة وأم القطف، مصمص وغيرها من البلدان،

جاب أكثر من ألفين مواطن من كفر قرع وخارجها من القرى المجاورة شوارع القرية في مسار طويل شق القرية من من منطقة المهد إلى ارض الحوارنة برفقة الابتهالات الإسلامية والأناشيد الرمضانية من فرقة المسحراتي العكية التي أبدعت في نسج ليلة رمضانية من وحي الماضي بنكهة قرعاوية مميزة، وذلك خلال مسيرة المسحراتي الرمضانية القرعاوية التراثية الخامسة ويتقدمهم حنطور أيام زمان مُزيناً بالفوانيس والتي الذي أخذت الحضور والمشاركين والأولاد والأهالي في رحلة تراثية إلى عبق الماضي ورمضان أيام زمان في كرنفال رمضاني رائع مُرصع بالأجواء الشعبية التي ميزت الزمن الأصيل والزمن الجميل الذي نشتاق إليه لأننا أسرى الحداثة والعولمة، زمن بساطة الحياة ورونق الصدق، ومشاركة الصغير والكبير ومن كل الفئات العمرية والعائلية القرعاوية الكبيرة المحبة لبعضها البعض، لتمزج كل الفئات الفكرية، الإنسانية والعمرية في بوتقة إنسانية واحدة، ومسيرة إيمانية ينيرها الإيمان الصادق والمشع في قلوب أولادنا والجيل الصاعد الذي يتشبث بالتراث الإسلامي ويأبى رحيله من الذاكرة مما يُبشر بالخير.

شاهد المزيد صور وفيديو:

نجاح باهر لكرنفال ومسيرة المسحراتي الرمضانية القرعاوية الخامسة في كفر قرع

bukja0-61

bukja0-101

bukja0-110

bukja0-141

bukja0-151

bukja0-210

bukja0-231

bukja0-241

bukja0-251

bukja0-310

bukja-1-139

bukja-1-140

bukja-1-142

bukja-1-143

bukja-1-147

bukja-1-154

bukja-1-162

bukja-1-210

bukja-1-212

bukja-1-242

bukja-1-281

bukja-1-291

bukja-1-351

bukja-1-381

bukja-1-401

bukja-1-410

bukja-1-441

bukja-1-471

bukja-1-481

bukja-1-501

bukja-1-571

bukja-1-610

bukja-1-612

bukja-1-621

bukja-1-641

bukja-1-701

bukja-1-810

bukja-1-841

bukja-1-861

bukja-1-891

bukja-1-941

bukja-1-951

bukja-1-961

bukja-1-981

bukja-1-1021

bukja-1-1091

bukja-1-1141

bukja-1-1181

bukja-1-1251

bukja-1-1271

bukja-1-1281

bukja-1-1361

‫23 تعليقات

  1. […] شاهد المزيد من الصور والفيديو للكرنفال المزيد من الصور لكرنفال ومسيرة المسحراتي القرعاوية […]

  2. المسيرة كانت كتير حلوة كانت روعة وانا انبسطت فيها كتير وبدي اشكر موقع بقجة وعموة روني روك على ابداع الجميل يلي قدمنا ياة وبدي اشكر الشاعر الكبير السيد عصام بشيتي على صوتو الجميل والاشعار الجميلة …. وشكر خاص لكل من انجز في هذا المشروع متل السيدة مها مصالحة ورئيس المجلس نزية مصاروة المحترم وشكر خاص الي انا اكيد وشكرا وللموقع

  3. يا حسرة علا العباد اين يكمن معناه للشهر الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. قال تعالى:( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين ( 6 ) وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا فبشره بعذاب أليم ( 7 )[سورة لقمان].

    لما ذكر تعالى حال السعداء ، وهم الذين يهتدون بكتاب الله وينتفعون بسماعه ، كما قال [ الله ] تعالى : ( الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد ) [ الزمر : 23 ] ، عطف بذكر حال الأشقياء الذين أعرضوا عن الانتفاع بسماع كلام الله ، وأقبلوا على استماع المزامير والغناء بالألحان وآلات الطرب ، كما قال ابن مسعود في قوله تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) قال : هو – والله – الغناء .

    قال ابن جرير : حدثني يونس بن عبد الأعلى ، أخبرنا ابن وهب ، أخبرني يزيد بن يونس ، عن أبي صخر ، عن أبي معاوية البجلي ، عن سعيد بن جبير ، عن أبي الصهباء البكري ، أنه سمع عبد الله بن مسعود – وهو يسأل عن هذه الآية : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ) – فقال عبد الله : الغناء ، والله الذي لا إله إلا هو ، يرددها ثلاث مرات .

    حدثنا عمرو بن علي ، حدثنا صفوان بن عيسى ، أخبرنا حميد الخراط ، عن عمار ، عن سعيد بن جبير ، عن أبي الصهباء : أنه سأل ابن مسعود عن قول الله : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) قال : الغناء .

    وكذا قال ابن عباس ، وجابر ، وعكرمة ، وسعيد بن جبير ، ومجاهد ، ومكحول ، وعمرو بن شعيب ، وعلي بن بذيمة .

    وقال الحسن البصري : أنزلت هذه الآية : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ) في الغناء والمزامير .

    وقال الضحاك في قوله تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) يعني : الشرك . وبه قال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ; واختار ابن جرير أنه كل كلام يصد عن آيات الله واتباع سبيله .

    وقوله : ( ليضل عن سبيل الله ) أي : إنما يصنع هذا للتخالف للإسلام وأهله .

    وقوله : ( ويتخذها هزوا ) قال مجاهد : ويتخذ سبيل الله هزوا ، يستهزئ بها .

    وقال قتادة : يعني : ويتخذ آيات الله هزوا . وقول مجاهد أولى .

    وقوله تعالى : ( أولئك لهم عذاب مهين ) أي : كما استهانوا بآيات الله وسبيله ، أهينوا يوم القيامة في العذاب الدائم المستمر .

    ثم قال تعالى : ( وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا ) أي : هذا المقبل على اللهو واللعب والطرب ، إذا تليت عليه الآيات القرآنية ، ولى عنها وأعرض وأدبر وتصام وما به من صمم ، كأنه ما يسمعها; لأنه يتأذى بسماعها ، إذ لا انتفاع له بها ، ولا أرب له فيها ، ( فبشره بعذاب أليم ) أي : يوم القيامة يؤلمه ، كما تألم بسماع كتاب الله وآياته .(تفسير ابن كثير بتصرف).

  5. قال تعالى عن غض البصر : (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن) .
    أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن الأصل في المرأة الاستتار عن الرجال.. وأن الشيطان إذا خالطت الرجال فتنهم بها.. فقال عليه الصلاة والسلام: ( المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان).. وكونها عورة.. أي لايجوز النظر إلى زينتها أو شيء من جسدها.. والاختلاط المتتابع لها مع الرجال يخالف ذلك..

  6. احلا واغلا بنوته دانا سليمان عقل الله يحميكي منوره الشاشه حفله جميله

  7. والله انو الحفله كانت كثير حلوه لكن الكثير من الناس لم تحترم بقيت واقفه طوال الوقت والناس الي ورا ما شافو شي من المسرحيه وانا بحيي اول شي عمو روني الي تعب وبحيي ايضا الناس اليي شاركت رغم المشي الي مشيو

  8. كل عام وانتم بخير.كنا حابين نشارك في المسيرة لكن للاسف لم استطيع ونتمني من السيدة مها مصالحة ان تستمر بالعطاء لاهل البلد والاطفال خاصة ويعطيها العافية علئ المجهود وعيد سعيد

  9. أحلى توأم محمد ومهدي بدر ناطور من عرعره واختهم الاموره والحلوه وست البنات رؤى منورين يا اولاد اعز انسانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة