عرعرة:مباركة للهيئة التدريسية بيوم المعلم

تاريخ النشر: 15/12/14 | 21:54

رئيس لجنة المعلمين في ثانوية عرعرة محمد محمود بويرات في كلمة مباركة للهيئة التدريسية بمناسبة يوم المعلم وهذا نصها: “أن تضيء شمعة خير من أن تلعن الظلام”، كم تذكرني هذا الجملة بكم زملائي، فأنتم من اخترتم أن تقاوموا الظلام والجهل وتزيلوا صدأ العقول والقلوب وتنيروا دروب طلابنا بشموع العلم والتربية.
ففي هذا اليوم يتوافد في ذهني عملكم الدؤوب والمتواصل في سبيل إعلاء شأن مدرستنا، متكبدين كل ما يحيط هذه المسيرة من مشاق وتعب غير مهتمين بأية عراقيل، وكل ذلك لأنكم لستم فقط معلمين وإنما أصحاب رسالة سامية لا يحملها أي كان. فلا أرى كلمات او عبارات شكر وامتنان توفيكم حقوقكم لأن من يكرمه رب الناس لا ينتظر تكريمه من الناس كقوله عز وجل { وإذا قيل انشزوا فانشزوا يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير}
فكونوا أخواني المعلمين وأخواتي المعلمات على يقين بأن عملكم الدؤوب والمتميز وسهركم الليالي في سبيل دفع المسيرة التعليمية إلى الأمام لم يذهب هباء، فقد نالت إعجاب طاقم المفتشين الذين حلوا ضيوفا على المدرسة يوم الخميس المنصرم. ولم يكن إعجاب فحسب بل تعجبوا من قدراتكم الجبارة وعملكم المميز فأنتم لستم كالموظف الذي يجلس على كرسيه وفي جو مريح إذا ناقشه مراجع في موضوع لمدة عشر دقائق ضاق درعاً ورأى أن ذلك اليوم كان عصيبا، لكنكم تذوبون في اليوم عشرات المرات حتى توصلوا المعلومة للطلاب، وتقفون طوال الساعات المقرر تدريسها على قدميكم تتكلمون وتكتبون وتمسحون و إذا انتهت ساعات الدوام تنشغلون في بيوتكم بأمور الطلاب إما لتحضير الدروس وإما لتقييم امتحانات ومهام الطلاب وإما برصد النتائج.
وبهذا لا يسعني إلا أن أقف لكم أجلالا وافتخارا وأن أشد على أيديكم لنكمل سوية رحلتنا ونصل بطلابنا لبر الأمان ليكونوا نبراسا للمستقبل. فبكم تمحى ظلمات الجهل والتخلف عن الأمة وتضاء للأمة طريق المجد والتقدم.
فهنيئاً لكم أيها المخلصون بما تتمتعون به من مميزات، فلكم في الدنيا والآخرة الأجر العظيم وفي هذه المناسبة نشكر طلاب المدرسة على اللفته الطيبة بتقديمهم الورود لمعلميهم في المدرسة الثانوية عرعرة.

رئيس لجنة المعلمين
محمد محمود بويرات

unnamed

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة