لجنة الوفاق الوطني تبحث موضوع توحيد الأحزاب الفاعلة

تاريخ النشر: 14/12/14 | 10:00

فيما يلي نص بيان لجنة الوفاق الوطني التي التأمت لبحث موضوع توحيد الأحزاب الفاعلة على الساحة العربية ضمن قائمة واحدة. يرجى من كل من يوافق على روح البيان أن يعمد إلى نشره وتعميمه وله جزيل الشكر :
بيان لجنة الوفاق الوطني فيما يتعلق بإقامة قائمة عربية واحدة للانتخابات المقبلة
– من أجل قائمة واحدة لجميع الأحزاب والحركات الفاعلة في الساحة العربية
– من أجل زيادة نسبة المشاركين في العملية الانتخابية وزيادة التمثيل العربي
– من أجل التصدي لليمين وقوانينه العنصرية
تجري الانتخابات للكنيست في تاريخ السابع عشر من شهر آذار القادم، وذلك في ظل هجمة يمينية شرسة تستهدف وجودنا في وطننا الذي لا وطن لنا سواه. وقد ارتفعت في الآونة الأخيرة وتيرة القوانين العنصرية بمبادرة من حكومة اليمين التي تهدف إلى زيادة الاضطهاد القومي والتمييز العنصري وتسعى الى قمعنا وحصارنا وتيئيسنا واقتلاعنا من وطننا. وقد أخذت هذه الأحزاب تتبارى وتتفاخر دون حياء بمدى كراهيتها للعرب ولغتهم وتاريخهم وتراثهم ووجودهم وتتنكر بصلافة لحقوق شعبنا العربي الفلسطيني بالحرية والكرامة وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.
بهذا تؤكد لجنة الوفاق الوطني أن مطلب الساعة للجماهير العربية الفلسطينية في إسرائيل هو خوض هذه الانتخابات في قائمة واحدة تشمل جميع الأحزاب الفاعلة على الساحة العربية وذلك في سبيل التصدي لليمين والقوانين العنصرية وكي نحافظ على كينونتنا ووجودنا ونحقق مكاسب لمصلحة جماهيرنا.
وبناء عليه فإننا نرى بان واجبنا الوطني والأخلاقي يفرض علينا ان نوجه نداء صادقاً لتحقيق هذا المطلب السامي والوطني المخلص.
إن لجنة الوفاق الوطني وبنات وأبناء شعبنا على ثقة بأن هذه القائمة الموحدة ستكون عاملا فعّالاً ومنشّطاً ومساعداً على رفع نسبة المشاركة في العملية الانتخابية مما سيؤدي إلى زيادة التمثيل العربي في البرلمان وتحويلنا إلى كتلة مؤثرة يصعب تجاهلها وقوة فعّالة لتحقيق المساواة والسلام العادل.
إن هدف شعبنا في الجليل والمثلث والكرمل والساحل والنقب والمدن المختلطة في هذه الأيام هو اقامة قائمة واحدة تجمع كافة الأحزاب والتنظيمات الفاعلة على الساحة العربية وزيادة نسبة المصوتين العرب بشكل بارز بغرض زيادة تمثيلنا في البرلمان. وفي هذه المناسبة نتوجه إلى الأخ مازن غنايم، رئيس اللجنة القطرية وإلى رؤساء السلطات المحلية العربية، بصفتهم ممثلين منتخبين لمدنهم وقراهم وأبناء شعبهم، أن يقوموا بدور فاعل في سبيل تحقيق هذا الهدف. كما ونتوجه إلى الأساتذة العرب في الجامعات والمعاهد والكليات في بلادنا والذين نعتز بدورهم الحضاري والثقافي وبانجازاتهم العلمية أن يساهموا بالدور المتوقع منهم، كما ونتوجه إلى طلابنا العرب في الجامعات والكليات وأعضاء روابط الحراك الشبابي ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني والمجالس النسائية أن يتجندوا لبث روح الأمل ورفع نسبة التصويت في أوساط الجماهير العربية.

والله ولي التوفيق
لجنة الوفاق الوطني

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة