فلسفة الجمال في الاسلام للشيخ رائد فتحي

تاريخ النشر: 13/12/14 | 12:03

خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ رائد فتحي من مسجد الصندحاوي في كفرقرع حيث تحدث عن الشباب الباحثين عن الجمال.
ولا بُدّ لكلّ شابٍ من سماع هذه الخطبة وتكرار سماعها لأنها تتكلّم عن حقيقة الجمال ونظرة الاسلام له،كما انها تبعث الذائقة الجمالية الحقيقية لدى الشباب المسلم،
وقد استشهد الشيخ بالايات والاحاديث التي ترسم ملامح الصورة الكاملة لاجمال في الاسلام.

raeedfthi

‫5 تعليقات

  1. قال اعز من قال:”وآتيناه الحكمة وفصل الخطاب”(سورة ص اية 20). لقد فتح الله عليك يا شيخ رائد.
    كانت خطبة فريدة, مميزة رائعة,مؤثرة,شاملة, وراقية في معانيها ورسائلها واسلوبها , ولم لا وعنوانها الجمال في الاسلام الحنيف والجمال من صفات الذات الالهيه.
    ان الله جميل ويحب الجمال وما جمال العالم الا انعكاساً للجمال الالهي. لقد ابدعتَ عندما لخصتَ الخطبةَ بألمقولة “ان النفس المؤمنه كلما حلقت في رحابِ ربنا وكلما ازداد ضياؤها وكلما استبان نقاؤها كلما كانت اقدر على لمح الجمال اياً كان”.
    وكانت قمة الارتقاء والابداع في وصف الحالات الجمالية التي ذكرتها مثل التمسك بألأخلاق الحميدة والقيم الاسلامية كبر الوالدين والمروؤة والمحافظة على البيئة واتقان العمل واكتساب الفنون والادب وتذوق الشعر وغيرها.
    حقاً ان الجمال هو الجمال الروح وليس جمال المظهر والثياب والمساحيق. ولقد جائت الخطبة لتبين مراتب ومواكب الجمال في الاسلام والذي نعتز به.
    كان للخطبة اصداء في نفسي ودخلت قلبي وقلب كل من المصلين في الجامع. جازاك الله خيراً وجعلها في ميزان حسناتك ومزيداً من التألق والابداع.
    “فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ” [الرعد](17)

  2. بارك الله فيك استاذ عبد القادر فجمال كلماتك لا يقل عن جمال ما وصفت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة