اتحاد مياه وادي عارة ينفذ مشاريع بقيمة 60 مليون شيكل

تاريخ النشر: 03/08/12 | 17:48

يواصل اتحاد مياه وادي عارة تنفيذ سلسلة من المشاريع الإنشائية الضخمة في منطقة اتحاد مياه وادي عارة والتي تصل ميزانياتها إلى عشرات ملايين الشواقل.

وأشار حسين محاميد، مدير اتحاد مياه وادي عارة، إلى إن اتحاد مياه وادي عارة ينوي هذا العام تنفيذ مشروع مد خطوط المجاري في منطقة العيون في مدينة أم الفحم بتكلفة 7 ملايين شيكل. ويضم هذا المشروع كلا من بعض شوارع حي الإغبارية والشيكونات في منطقة الظهر ومنطقة البراغلة والحريقة، وبذلك يستكمل الاتحاد مد شبكة المجاري في معظم أجزاء مدينة أم الفحم.

أما في قرية كفر قرع فستشهد الأيام القادمة بدء العمل في مشروع مضخة النزازة والخطوط الداخلية في القرية بميزانية تصل إلى 13 مليون شيكل. ومن المفروض أن يساهم هذا المشروع في منح كفر قرع حلولا نهائية في موضوع المجاري. أما قرية عارة فستشهد عما قريب مد شبكة مجاري بميزانية تبلغ 9 ملايين شيكل.

وبحسب المعلومات، التي افادنا بها حسين محاميد، مدير اتحاد مياه وادي عارة أيضا، فإن اتحاد مياه وادي عارة سيعلن عن إنتهاء العمل في خط المجاري الذي يربط قرية معاوية بكفر قرع وذلك مرورا بالمنطقة العسكرية. وتبلغ قيمة المشروع نحو 5 ملايين شيكل. كما ويشمل المشروع مد خطوط مجاري داخلية في القرية.

ويعمل اتحاد مياه وادي عارة خلال هذه الفترة على استكمال شبكة المجاري في قرية برطعة وعين السهلة بتكلفة تصل إلى 4 ملايين شيكل، فيما تشهد قرية مشيرفة ومصمص مد شبكة مجاري وإصلاح الخط الرئيسي الذي تضرر في فيضانات 2006 بقيمة إجمالية تبلغ 13 مليون شيكل.

أما مدينة باقة الغربية فستشهد خلال الفترة القريبة بدء العمل في مشروع الخط الرئيسي للمياه في المدينة، والذي من المتوقع أن يخترق مدينة باقة الغربية من الجهة الشمالية وصولا حتى حاووز المياه. ويعتبر هذا المشروع العامود الفقري لمنظومة تزويد المياه في المدينة. وتبلغ تكلفة المشروع 6 ملايين شيكل. وسيباشر اتحاد مياه وادي عارة في قرية جت العمل في بناء بركة للمياه تتسع لـ 3000 كوب، وسيفي هذا المشروع بجميع الحلول الهندسية للمشاكل التي تعاني منها قرية جت منذ زمن بعيد.

وقال حسين محاميد، مدير اتحاد مياه وادي عارة: “الحديث يدور حول تنفيذ مشاريع ضخمة في منطقة نفوذ اتحاد مياه وادي عارة، وذلك بهدف النهوض بجميع البلدات بشكل نوعي خلال العام القريب. نحن نتوقع استكمال مشاريع الإنشاء في وادي عارة بحلول العام 2015 بعد أن كانت قرى وبلدات بكاملها تفتقر لجميع المنشئات في مجال المجاري والمياه. العام المقبل سيكون عام توسيع الخدمات للمواطنين لأننا نضع المواطن في سلم أولوياتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة