عرب ويهود يرفعون أللافتات ضد مخطط توسيع حريش عند مفرق الاساور

تاريخ النشر: 28/01/11 | 5:11

هتف المئات من ابناء المنطقة يهوداً وعرباً اليوم الجمعة بعد الصلاة تأييدا وتضامنا لمنع إقامة مدينة حريش على حساب اراضي القرى العربية المجاورة. في المظاهرة التي نظمتها اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن- وادي عاره. حيث كان من بين المتظاهرين رؤساء مجالس عربية وشخصيات اجتماعية. كما وشارك جمع غفير من النساء والشباب وسرية الكشاف التابعة لقرية ام القطف.

وقد تخللت المظاهرة رفع شعارات ولافتات في اللغة العربية والعبرية مطالبين الى عدم إقامة مدينة حريش للمتدينين وعدم اقتلاع أجمل حرش في وادي عاره.

تحدث لمراسلنا رفيق كبها من ام القطف قال:” المظاهرة هي عبارة عن صرخة واضحة امام عدم المساواة وضد القرارات السياسية التي تخنق القرى العربية على اثر إقامة مدينة حريش. وتدمير أجمل منطقة, المغروسة بالأشجار الطبيعية وباعتقادي ان مثل هذا الأمر هو دمار لجودة البيئة”.

راحيل كورمس من كيبوتس بركاي:” نحن نسعى لعدم تنفيذ بناء المدينة المعدة للمتدينين وأملي ان تتوقف محاولات الزحف والضغظ لحزب شاس والمتدينين”. وأضافت كورمس:” نحن في منطقة وادي عاره عرباً ويهوداً نعيش بأجواء الجيرة الحسنة مبنية على الاحترام المتبادل واثبات على ذلك تواجدنا اليوم في المظاهرة للتصدي للتخطيط الظالم”.

تعليق واحد

  1. انشا ألله انو ما بيخدوها ال حرديم واحنا راح نتصدى الهم ونمنعهم……..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة