“ادارة مهارات واستراتيجيات” في المركز الثقافي في كفرقرع

تاريخ النشر: 27/01/11 | 0:31

تحت رعاية، تنظيم، إشراف ومبادرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية ومعهد قرطبة تم أمس الأربعاء استضافة المحاضرة المهنية من منظمة SUCCESS حول مهارات واستراتيجيات في إدارة وبرمجة الوقت من قبل المختص السيد إلعاد هدار، وتندرج هذه المحاضرة في سلسلة الحلقات الدراسية التي قد انطلقت مع نهاية العام المنصرم من خلال المحاضرة الأولى تحت عنوان “ثقافة التسويق وتطوير مهارات واستراتيجيات في عالم المبيعات” تحت رعاية القسم ومؤسسة قرطبة، إذ تهدف هذه المحاضرات في مضمونها الرئيسي إلى تعميق وترسيخ مفاهيم وقيم أساسية في قضية بلورة طرق التسويق وبرمجة الوقت بنجاعة لدى جمهور رجال الأعمال وسيدات الأعمال بنجاعة فائقة توسع سلة نجاحاتهم وأرباحهم الاقتصادية.

إفتتحت الأمسية السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية والتي أكدت أن لا شك أن ثقافة وفن إدارة الوقت تندرج في فلسفة الحياة وهي من الركائز الأساسية والدعائم المتينة لنجاح المجتمعات والشعوب. إن الوسيلة لإدارة الوقت تقود نحو النجاح من خلال التفكير في الأهداف وتحديدها وتحديد الأولويات وبالتالي برمجة الرسالة التي يحملها المرء في الحياة بهدف صقل مهارات التطوير الذاتي وبالتالي المجتمعي.

ثم دعت عريفة الأمسية السيد رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه سليمان مصاروة ليبارك الفعالية وليتطرق لموضوع إدارة الوقت كمدير لمؤسسة إدارية كالمجلس المحلي، من جهته انه لو استغل كل منا وقته بنجاعة لقفز انجازنا المجتمعي والاجتماعي بدرجات، مشيراً إلى اهتمامه البالغ بسلسلة الحلقات الدراسية والورشات الخاصة التي تغرس الوعي لدى جمهور الإداريين ورجال الأعمال وسيدات الأعمال وبالتالي فإن هذه المعلومات هي قيمة لكل فرد من أفراد المجتمع على اختلاف كل الميول والانتماءات المهنية. مُؤكداً على إهتمام المجلس المحلي برعاية المصالح التجارية القرعاوية على وجه التحديد. وفي ختام حديثه وجه شكره العميق للقيمين على هذه الأمسية الناجعة شاكراً الدكتور حسام مصالحة معهد قرطبة والسيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والسيدة إيمان عليمي بيدوسي مندوبة مؤسسة قرطبة على مشاركتها من خلال محاضرة وجيزة ، كما ووجه شكره العميق للسيد العاد هدار مدير عام الشركة الاستشارية SUCCESS على المحاضرات القيمة التي يمتعنا بها.

ثم دعت السيدة زحالقة مصالحة عريفة الأمسية السيدة إيمان عليمي بيدوسي كمندوبة عن مؤسسة قرطبة، وهي أول إمرأة مدققة حسابات في كفر قرع و خريجة جامعة تل أبيب، كما أنها تدير مكتب حسابات مستقل، بالإضافة إلى كونها مدربة مصالح مرخصة חונכת من قبل وزارة التجارة والصناعة. وبدورها أسمعت الجمهور لفتة نظر وجيزة حول الأبعاد المترتبة على إدارة التدفق النقدي بشكل عملي مقتضب وناجع.

وبعد ذلك اعتلى المنصة المحاضر إلعاد هدار وهو المدير العام للشركة الاستشارية SUCCESS ورئيس منظمة الاستشارة الدولية WISEفي إسرائيل والذي تطرق في محاضرته المهنية من الدرجة الأولى إلى آليات وحيثيات دقيقة تعين المرء والإداري على وجه التحديد في برمجة يومه وبالتالي حياته المهنية بالصورة الناجعة المثلى والمنشودة. وتخللت المحاضرة التكتيك المرجو لبرمجة ناجعة لوقتنا من خلال الإجابة العينية على أسئلة أصحاب المصالح التجارية المشاركين في الندوة.

وفي تعقيب لها أكدت السيدة زحالقة مصالحة على أن إدارة الوقت هي الطرق والوسائل التي تعين المرء على الاستفادة القصوى من وقته في تحقيق أهدافه وخلق التوازن في حياته ما بين الواجبات والرغبات والأهداف.

تخلل المحاضرة تعقيبات ومداخلات وأسئلة مهنية من قبل الجمهور والتي أضافت للأمسية رونقا مهنيا خاصا.

‫9 تعليقات

  1. أطيب التهاني إلى السيدة مها على إثبات روح الانتماء والولاء لبلدنا الحبيب, من خلال التريبة اللامنهجية, والمثابرة بالعمل الميداني وتحديثه المستمر, وقدرتها على تذليل الصعوبات والتعاون مع كافة القطاعات, مستغلة طاقات أبنائها المعطاءين أمثال الدكتور حسام مصالحة مدير مؤسسة قرطبة, وبث روح الوئام والأخوة بين العناصر المختلفة في سبيل مستقبل افضل.

  2. انت رائعه يا مها
    انت الانسانه المناسبه في المكان المناسب
    هنيئا لاهل كفر قرع على الافاق الواسعة وعلى الافكار المتجددة التي تتمتعين بها

  3. منوره شاشه يا بنت عمتي هديل شو هل الاناقه دائما انت في مقدمه مؤثبره والى الامام

  4. ينبغي للإنسان أن يعرف شرف زمانه ، وقدر وقته ، فلا يضيع منه لحظة في غير قربة ، ويقدم الأفضل فالأفضل من القول والعمل ، ولتكن نيته في الخير قائمة من غير فتور ، بما لا يعجز عنه البدن من العمل ، كما جاء في الحديث : ” نية المؤمن خير من عمله ” (1) .
    وقد كان جماعة من السلف يبادرون اللحظات . فنقل عن عامر بن عبد قيس أن رجلا قال له : كلمني .فقال له : أمسك الشمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة