ندوة: “لم أمت اليوم عرسي ” في طرعان

تاريخ النشر: 07/12/14 | 10:58

عقد نادي القراء في طرعان يوم الثلاثاء الماضي , 014-12-02 , ندوة ثقافية ضمن لقاءاته الشهرية، لمناقشة قصيدة ” لم امت واليوم عرسي ” للشاعر الدكتور جريس خوري .
انبثق هذا النادي عن المكتبة العامة على اسم محمود قاسم عيساوي في طرعان ، والذي يتكون من مثقفين وقراء ومهتمين في الادب العربي ويسعون معاً لاجل زيادة اعضاء النادي بهدف اعلاء من شأن الثقافة في البلدة وكجزء من فعاليات مختلفة قام بها النادي وسيقوم مثل استضافة الكاتب والاديب ابراهيم نصرالله عبر السكايب .
تخلل هذا اللقاء عرض لقصيدة ” لم امت اليوم عرسي ” للشاعر الدكتور جريس خوري ، ابن فلسطين وابن قرية طرعان بإلقائه المميز واحساسه المؤمن بكل كلمة في القصيدة وقد نال الالقاء استحسان الحضور و صفق بكل سعادة وحبور لوقع الكلمات الرائع والمعنى الذي حوته القصيدة , وكذلك للمعاني القيمة لكلمات القصيدة الرائعة , التي تعبر عن المشاعر الوطنية السامية .ومن ثم ابدا الحضور آرائهم حول القصيدة , فاجمعوا على تقييمها عاليا وعلى الموهبة الشعرية التي يملكها الشاعر جريس خوري وهو ايضاً محاضر متفوق في جامعة تل ابيب , بالإضافة لثقافته العالية والمامه الكبير باللغة العربية .
رأى العديد من القراء ان القصيدة تحوي بداخلها ردا على المحتل للأرض الفلسطينية .بان هذا الشعب صامد ولن ينحني كما بدأ الشاعر قصيدته .
لم امت ،واليوم عرسي
لن انحني !
IMG_4774

IMG_4775 (1)

IMG_4776

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة