250 الف مصل بصلاة الجمعة الثانية من رمضان بالاقصى

تاريخ النشر: 27/07/12 | 6:19

ذكرت “مؤسسة الاقصى للوقف والتراث” في بيان لها بعد صلاة الجمعة 27/7/2012م ان نحو 250 الف مصل ادوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الاقصى المبارك، حيث امتلأت ابنية المسجد بالمصلين من الرجال والنساء، من اهل القدس والداخل واهل الضفة الغربية الذين استطاعوا الوصول الى الاقصى، حيث امتلأ الجامع القبلي المسقوف والمسجد الاقصى القديم والمصلى المرواني والساحات الامامية الجنوبية والشرقية والمعرشات والمنطقة المشجرة من الجهات نفسها بالمصلين من الرجال، اما مسجد قبة الصخرة وصحنها والبوائك الغربية والشمالية والمنطقة المشجرة الشمالية فقد خصصت للنساء، هذا وما زال المسجد الاقصى وبواباته جميعا مكتظة بالمصلين.

هذا وخطب الجمعة الدكتور الشيخ عكرمة صبري – خطيب المسجد الاقصى- والذي حيا حشود المصلين الذين اصروا على الوصول الى الاقصى رغم تضييقات الاحتلال، وحذر الشيخ صبري من مخططات الاحتلال لتقسيم المسجد الاقصى، وقال ان المسجد الاقصى حق خالص للمسلمين وللمسلمين وحدهم.

وقد استنفرت دائرة الاوقاف الاسلامية كل موظفيها ومسؤليها والمتطوعين ايضا من الكشافة ولجان النظام من اجل تسهيل دخول المصلين وادائهم للصلاة ، فيما حرصت على توزيع الهوايات المرطبة للجو بالماء ، اما في ازقة القدس فقد اندفع اهل القدس القديمة على رش المياه الباردة على الوافدين بكل اريحية وعطاء مقدسي .

كل ذلك اصطحب بوجود قوات كبيرة من قوات الاحتلال، التي عرقلت وحرمت عشرات الالاف من الوصول الى الاقصى لاداء صلاة الجمعة.

محمود ابوعطا-“مؤسسة الأقصى

تعليق واحد

  1. اللهم زد المسجد الأقصى مهابة وشموخاً وتعظيما وعزّا, اللهم احفظه وادمه واجعله عامرا بالمسلمين المؤمنين الى يوم القيامة, اللهم آمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة