المحامي عثامنه يطالب بتوحيد الاحزاب العربية

تاريخ النشر: 05/12/14 | 20:51

بعث المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع مساء اليوم الخميس برسالة عاجلة لمازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين ينقل من خلالها الجماهير العربية نداء وطلب الجماهير العربية بوحدة الأحزاب العربية في إنتخابات الكنيست المقبلة بتشكيل قائمة عربية موحدة مشتركة تقف أمام التكتل اليميني المتطرف الذي آخذ بالتضاعف مما يسبب الى إتساع العنصرية والإضطهاد ضد الجماهير العربية.
كما وأعرب عثامنة عن قلقه الشديد خلال رسالته لتفاقم الأوضاع المتوترة في خضم موجة سوداء متطرفة من العدائية ضد الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد، مشيرًا الى “خطورة الإنتخابات المقبلة والتي ستلبس ثوبا جديدا للعنصرية والعنجهية اللبرمانية البنيتية والنتنياهوية”.

واليكم الرسالة الكاملة التي بعثها رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي حسن محمد عثامنة الى مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين:

“لحضرة السيد مازن غنايم المحترم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، تحية عطرة وبعد،
84 نائباً في الكنيست صوتوا لحل الكنيست الإسرائيلي وحكومة نتنياهو، والإنتخابات المبكرة للكنيست العشرين يوم 17.3.2015 أصبحت وشيكة وأكيدة ودق ناقوس الخطر، اليوم بالذات في ظل قانون قومية الدولة والذي هو جريمة بشعة نكراء إرتكبها اليمين المتطرف ضد الديمقراطية الإسرائيلية المزعومة، هذا القانون الذي سُن تحديدًا في أوج تفاقم الأوضاع المتوترة في خضم موجة سوداء متطرفة من العدائية ضد الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد، إنتخابات نحو إختيار ثوبا جديدا للعنصرية والعنجهية اللبرمانية البنيتية والنتنياهوية وافرازاتها”.

atamne.mazen410
مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين والمحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع
وجاء ايضا في الراسلة “دق ناقوس الخطر، وفقنا لصباح أكيد وتهديد ووعيد بإنشاء حكومة يمينية من الطراز والعيار الثقيل، أين نحن من جلبة الإنتخابات وتخطيطات توزيع الكعكة الحكومية، اين نحن من مخططات التهويد والتهجير والقلع والمساس بالمقدسات والتطاول على رموزنا؟؟.
حق علينا وواجب أن نخلع عباءة التناحر الشخصي الحزبي نحو توحيد القوى والأطر الحزبية العربية الفاعلة في بوتقة وطنية واحدة (التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة العربية للتغيير والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة)، ونحن من خلال موقعنا في رئاسة مجلس كفرقرع المحلي نُسمع ونرفع اسم المواطن العربي والقرعاوي الحر، ومن منطلق المسؤولية الوطنية التاريخية التي تسكننا فنحن ننادي لشحذ الهمم لتحقيق الحلم بتوحيد كافة الأحزاب والأطر الحزبية تحديداً بعد رفع نسبة الحسم، ونحن لا نرى بتوحيد الأحزاب وسيلة او ظاهرة موسمية مبنية على المصلحة فقط بل غاية وراية مرفوعة تحمل لأبنائنا قيمة وحدة الحال والمصير في خضم المعركة الصهيونية الإعلامية والفعلية الشرسة في ظل تصريحات بيبي نتنياهو العنصرية الصارخة التي لا تقبل التأويل على وجهين نحو إقصاء مباشر للمواطن العربي إلى ضفة الحافة في عرين التهميش بكل أطواره تحت سقف حكومة تمضغ بأنيابها حقوق الأقلية العربية الفلسطينية وتهمش واقعنا المرير إلى واقع أمّر يقضي بانتقاص حقوقنا المشلولة والمشوهة أصلاً”.

وجاء في الرسالة ايضا “نرفع بأعلى صوت صوتُ المواطن الذي ينادي بالوحدة الوطنية الحزبية التي ترفع شعلة الحق والحقيقة والكرامة الباسلة بغية الوقوف أمام الهجمة الصهيونية الأشرس منذ النكبة الفلسطينية كالسد المتين.
ولنتذكر جميعاً أن المصادقة على قانون دولة القومية للشعب اليهودي هو أول صواريخ الحرب الأخلاقية الصهيونية ضدنا كشعب والتي هي وليدة ثقافة الشارع العبري مخلفة وراءها براكين وأعاصير من العنصرية أصغرها “هذا المكان لا يشغل العرب” التي تستقبل الزبون العربي في معظم المحافل العامة التي تمتص دمه كزبون مستهلك لا عامل منتج!!! مواطن مع وقف التنفيذ! … لا تهدروا أصواتنا ولا تكسروا أعماقنا، لأن التاريخ ومحكمته سوف يحاسبانكم، فنحن مثقلون بعبء المواطن من الدرجة الثانية وشرذمة التقسيم بيننا … لا تقتلوا وجودنا، سنصير يوماً ما نريد إن تخلينا عن الأنانية الحزبية و”جربنا” مذاق الوحدة لدورة واحدة، علّ جسر الوحدة يكون الممر لنعبر الى ضفة التأثير والتغيير، نحن نؤمن بكم ونؤمن بكم أكثر من خلال محصلة الوحدة والصوت الأعلى. وحدة الأحزاب سوف تخرجنا من البيوت لنقترع دون استجداء او إقناع لأن يد الله مع الجماعة. لن نرضى للوحدة بديلاً ولا تهدروا جهودكم بمحاولات خفض نسبة الحسم، لأننا لن نبدل الوطن تبديلاً، فالألم واحد والعدو واحد والوجه والتهديد واحد، فلما الشرذمة والفئوية والتجزئة والظلم والضياع والتهميش؟!
معاً نهدي أولادنا رسالة التوحيد ومعاً نحن قائمة عربية واحدة باتت حلم كل عربي فينا، وتذكروا ان الحكمة والحنكة هي عتاد الأيام القادمة والأنانية هي العدو الأول والأخير..
والله ولي التوفيق. مع تحياتي وأمنياتي بالتوفيق أخوكم المحامي حسن محمد عثامنة، رئيس مجلس كفرقرع المحلي” بحسب الرسالة.

hassanatmne

‫15 تعليقات

  1. نعم بالتأكيد يجب التكاتف والتوحد لرفع الصوت بوجه الصهاينه وعدم البحث عن احزاب ومقاعد وكراسي
    ((( فش وقت )))

  2. شكراً لك يا عزيزي حسن عثامنه على هذه الرساله القيمه والكلمه الصادقه التي تعبر عن ارادة ومطلب كل عربي حر مرابط على ارض اسراء ومعراج قاءدنا وحبيبنا ومعلمنا محمد صلى الله عليه وسلم .
    ولكن للاسف الشديد هذه الرساله لن تجد الاذن الصاغيه ، لاننا في زمن انقلبت فيه الموازين
    والقيم واصبح حب الذات والانانيه هي الهدف
    والكرسي وما ادراك ما الكرسي ،هذه الكرسي الملعونه التي تقلب وتسلب ارادة وحرية من
    جرى وراءها الا من رحم ربي.
    هذا النداء وجهناه في.الانتخابت السابقه الى روءساء القواءم العربيه، ولكن للاسف االشديد
    لم نجد من يستجيب لهذه المطالب، وكل واحد
    من مرشحينا وممثلينا جرى وراء الكرسي والمصلحه الشخصيه.
    وعليه اوجه نداء الى كل عربي حر اصيل بمقاطعة
    الانتخابات في حالة عدم توحيد القواءم في قاءمه واحده…والله ولي التوفيق.

  3. انا ضد توحيد الاحزاب الاعربية لماذا مثلا لا يوجد في كفر قرع خارطة هيكلية يوجد حوالي ١٠٠٠ بيت من دون كهرباء\اتت الشتوية فش كهرباء\ ماذا فعلو الاحزاب العربية ماذا مع التعليمالصناعة الشوارع متى يتذكرون المواطنين فقط فقط فقط وقت التصويتوين الجماهير العربية هذة العبارات اليهود وغيرها من الشعاراتالتي لا تجدي نفعا علينا ان لا نقوم بتصوارجو التعليق لانة مهم حسب رايييييت للانا ياسنا العبارات

  4. هذا لا يهمني اذا توحدت ام لا لانة المستفدين بس الاشخاص حول الصحن

  5. البلد مشاكلها . وحلها بديكم … إشو يستعمل القوه وﻻ إلبليس عشان تدفعوا الواجبات إلي عليكم. .. ألمشاكل ساعتها إبتنحل . وهاذا سهل …. لكن الدوله يلزم علينا أن نتوحد عشان نوخذ حقوقنا منها . ….. ﻻنها يا ناس هاذه دوله مش بلد ….الرئيس معاه حق… مواطن قرعاوي…

  6. اذا لم يتوحدوا سيسقطوا لان عدد الاصوات اللازم لدخول توزيع اعضاء الكنيست قد يقارب مئة الف واي حزب يضمن حصوله عليها لوحده؟ امام الاحزاب العربية طريقان اما التوحد الى قائمة واحدة واما الانحلال وترك الاصوات تضيع هباء او ان لا يصوت احد من العرب. في حالة التوحد قد يجد البعض من الطامعين في مقعد في الكنيست في مكانهم في القائمة انه غير مضمون مما قد يسوقهم الى الانخراط في احزاب اخرى صهيونية علها تضمن لهم المقعد فيجروا وراءهم اصوات كثيرة لتتضرر القائمة الموحدة ولا تفوز الى باليسير من المقاعد.
    قد يكون اتخاذ موقف مقاطعة الانتخابات كعملية احتجاجية له تاثير وصدى اكبر في القريب والبعيد.

  7. لازم كل الأحزاب تتوحد للمصلحة العرب، بعدين اللي بحكي حل مشاكل البلد في الاول مهوي الحل بايديكم يا فصحين لما صرلوا الرئيس سنة بتوجه بالمعروف وبلغة منيحة لأهل البلد ومحدا برود إنّو يدفع الضريبة التغيير في البلد وحل المشاكل بدها ميزانيات وعشان يؤخذ الرئيس الميزانية بدو ناس تدفع الضريبة .
    اللي يا عمي ما بقدر يدفع الضريبة ما يتفخفخ ويعيش بقصور وبالاخر بقلك منين اجيب كل سنة ادفع هيك ضريبة وبطالبوا بتغيير العيب مش في الرئيس العيب فينا احنا اللي مش قاعدين بنساعدو عشان يغير

  8. كل الاحترام لسيد حسن عثامنه بوركت على هذه الرساله
    انتو اهل كفرقرع بترفسو النعمه عندكم رايس بتنحسدو على والله ما بتستهلوه

  9. الحمد لله والصلاة والسلام على خير الناس محمد صلى الله عليه وسلم. يا اخواني ان الانسان العربي في هاذه البلاد يمر في مرحله عصيبه ليس لها مثيل من قبل. كل شخص منا بدا يحسها ان كان ذالك في مكان عمله او سفره او تجواله في المدن اليهوديه لفضاء احتياجاته. لقد اصبحت نظرة اليهودي للعربي وكانه عدو يريد قتله.ان ذالك سببه الاعلام الذي يضخم الامور الى ابعد صوره وكذالك بعض الوزراء في الحكومه الذين همهم التحريض على العرب وتشويه صورتهم. اليهود عندهم فكره ان العرب في اسرائىل لا يمكتهم ان يتوحدو والدليل الاكبر على ذالك مشروع القرار الذي قدمه الوزير العنصري ليبرمان بزيادة نسبة الحسم لكي .لا يستطيع احد من الاحزاب العربيه الدخول للكنيست . ولو ان ليبرمان فكر ان الاحزاب العربيه سيتوحدو لما اتى بمشروع هاذا القرار. ولهاذا فلكل من يكره هاذا الشخص العنصري ان فكرته خاطئه وان المجتمع العربي يمكته ان يتوحد غصبا عن انفه
    .عدا عن اسباب كتيره اخرى فلهاذا لا بد من الوحده يا اخواني وليس لنا خيار اخر صدقوني(شعارنا الوحدة ولا نقبل غيرها شيئا ابدا …..صدقوني)

  10. معك حق يا ابو مرااد كلامك صح مية بالمية…. وانشاءالله الاحوال كلهاا بتهوون وبتهداا بين الديانات كلهاا شكرا على هالكلمات الرائعة♥♥♥

  11. صباح الخير يا أبو مراد .. والعلم عند الله . من هل الكﻻم الحلو إعرفت بانك الحاج غالب …صدقت فعﻻ ميه في الميه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة