إصابة متظاهرين ومتضامن ايطالي بكفرقدوم

تاريخ النشر: 28/11/14 | 16:15

أصيب المتضامن الايطالي برودو كورسي (30 عاما) من مدينة ميلانو، اليوم الجمعة، برصاصة حية أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي صوبه خلال قمعهم مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناوئة للاستيطان.وذكرت مصادر محلية وطبية أن المتضامن كورسي أصيب بعيار حي اخترق الجهة اليمنى من جسده واستقر في صدره، وجرى نقله إلى مستشفى رفيديا بنابلس لتلقي العلاج ووصفت إصابته بالمتوسطة.
إلى ذلك أصيب عدد من المواطنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع الاحتلال للمسيرة السلمية التي تنظمها القرية أسبوعيا للمطالبة بوقف الاستيطان وفتح الطريق الرئيس للقرية والمغلق منذ أكثر من 13 عاما.
وأدان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين، “محاولة اغتيال” المتضامن الايطالي خلال قمع مسيرة كفر قدوم. وأشار أبو عين في بيان إلى أن قوات الاحتلال أطلقت خلال المسيرة الرصاص الحي على المتظاهرين ما أدى لإصابة المتضامن الايطالي والذي نقل الى مستشفى رفيديا بنابلس ومن ثم إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.
وأكد أبو عين أن هذه الجريمة تعد سابقة خطيرة بتاريخ المقاومة الشعبية مما يعرض المتضامنين والنشطاء للخطر، رغم أن المسيرة سلمية ولا تشكل أي خطر على قوات الاحتلال.
;kjh

[[pl

kdd

mkkj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة