الفتياني على دول العالم الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 27/11/14 | 15:14

أكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على دول العالم وخصوصا الدول الصديقة احقاق الحق وعليها ان تعترف بحقوق الشعب الفلسطيني وهي خطوة بالاتجاه الصحيح في مواجهة الإجراءات التعسفية والقمعية التي يمارسها الاحتلال والتي ترمي الى تفريغ التجمعات البدوية في مختلف مناطق سكنهم وتهجيرهم قصرا والتي هي بطبيعة الحال جريمة يعاقب عليها القانون والمبادئ الدولية وتجميعهم في قرية النويعمة.
جاء ذلك خلال لقاء مع وفد قناصل دولي من دول البرازيل والأرجنتين والاكوادور والممثلية الألمانية في عرب الزايد-اريحا نظمته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وبالتعاون مع مركز القدس للاستشارات القانونية وبحضور الوزير زياد ابو عين ورئيس هيئة الجدار والاستيطان ومدير الارتباط المدني يوسف لافي.
ودعا الفتياني الوفد لنقل الصورة الحقيقية لحكومات دولهم وعمل التقارير المكتوبة والمرئية من اجل ضمان وصول رسالة الشعب الفلسطيني، وقال الفتياني ان الشعب الفلسطيني يؤمن بالسلام العادل الذي يضمن لنا ارضنا وارض ابنائنا من بعدنا.
واضاف الفتياني ان هذه الحكومة الإسرائيلية هي حكومة عنصرية ويتضح ذلك جليا من خلال ممارساتها العنصرية على ارض الواقع بداية من جدار الفصل العنصري وسياسية التهجير القصري والعقاب الجماعي وطرد الفلسطينين المقدسيين من القدس.
اكد زياد ابو عين على المساعي الحثيثة التي يقوم بها الرئيس الفلسطيني والحكومة الفلسطينية من خلال مندوبنا في الأمم المتحدة او من خلال الرسائل الدولية عبر سفاراتنا في العالم، ودعا ابو عين ابناء التجمعات البدوية الى الصمود في مناطق سكنهم وعدم التعاطي مع كل العروض او الإغراءات التي يقدمها المحتل على اعتبار اي تعاون مع المخططات الإسرائيلية هو تعاون مشبوه وسيتم تجريم هذا التعاون وتحويل المتعاونين الى القضاء.
وبدوره قام ابو فيصل مختا عرب الزايد بالترحب بالحضور وقال ان التجمعات البدوية في المنطقة ستشكل لجان حماية من اجل حمايتها من الاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين الذين يسكنون بالمستوطنات المحاذية، وقال ان ليس البدو وحدهم مستهدفين بخطة الترحيل وانما جميع الشعب الفلسطيني مستهدف بالترحيل والتهجير والقتل.
وشكر الفتياني وابو عين الوفد القنصلي على حضورهم وتضامنهم مع التجمعات البدوية مؤكدين ان الشعب الفلسطيني لن ينسى لهم مواقفهم المشرفة اتجاه القضية الفلسطينية، هذا وشملت الجولة زيارة لمدرسة الخان الأحمر وعرب الجاهلين وعرب الزايد والطريفات.

76

77

78

79

81

82

83

84

85

86

87

88

89

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة