برنامج لتشجيع المبادرات بالمجتمع العربي بالقاسمي

تاريخ النشر: 26/11/14 | 16:41

انطلق المُسّرع الاول للمبادرات الاجتماعية الاقتصادية في المجتمع العربي والذي يُدار من قبل منظمة PresenTense العالمية بشراكة اكادمية القاسمي وبدعم من صندوق CITI التابع لمجموعة الخدمات المالية العالمية المتقدمة، يعتبر البرنامج واحد من 15 برنامجا مميزا تقوم المؤسسة بتفعيلهم في خمسة عشر مدينة موزعة على 5 دول مختلفة في انحاء العالم منها نيويورك، لوس انجلوس، ريجا والقدس. يستمر برنامج Q-start لفترة نصف سنة، يمر المبادرون وأصحاب الافكار الريادية خلالها تدريب مكثف يشمل البرامج النظرية والتطبيقية، طرق العرض مهنية وتجهيز مواد تسويقية، بالاضافة للمرشدين المرافقين وتشبيك مع جمهور التجاري والاجتماعي.
يشترك في البرنامج العشرات من الجمهور المحلي والتجاري مما يتيح التشبيك بناء وتطوير العلاقات للعديد من الاجسام العاملة في منطقة المثلث. في نهاية البرنامج تقدم المشاريع والمبادرات من قبل رواد الاعمال للجمهور الواسع متمثل بالجمهور المحلي، رجال اعمال ، صناديق ومؤسسات داعمة تعمل في المجال.
يشار بالذكر انه يتم اختيار 15 مشاركة ومشارك فقط من المتقدمين للبرنامج بعد عملية تصنيف صارمة. كما ويذكر انه بعد النجاح الذي حضي به المُسّرع التكنولوجي الاول في الناصرة NazTech سيتم البدء بالدورة الثانية للمُسّرع مع بداية الشهر المقبل.
نائب مدير عام كلية القاسمي، السيد محمد كتاني قال: “ان القاسمي تفتخر باحتضان مشروع مُسّرع مبادرات داخل حرمها الأكاديمي. نحن كمؤسسة اكاديمية نرى بأنفسنا مساعد لتطوير الموارد البشرية بالمجتمع العربي. انا أرى فرصة ممتازة للشباب من منطقة المثلث لتحقيق احلامهم ومتفائل لموجات من النجاح التي ستتجلى خلال المشروع”.
وقال جاي شفيجلمن مدير عام جمعية PresenTense: “مبادرات داخل المجتمع تقدم فرص لتنمية اقتصادية محلية، وإثراء حياة المجتمع وحل مشاكل أساسية تواجه المجتمع كذلك. مؤسسات عالمية، أمثال سيتي، يعرفون ان تشجيع دمج مجتمعات اقتصاديًا هو امر ضروري، ليس فقط بالمفهوم الاجتماعي – الوطني ولكن ايضًا بالأساس لنجاح الاعمال”.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة