مسيرة نسوية لمناهضة العنف ضد المرأة

تاريخ النشر: 26/11/14 | 16:16

تظاهرت عشرات النسوة في مدينة اريحا، أمس الثلاثاء، بمناسبة اطلاق فعاليات الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة وانطلقت المسيرة التي دعت اليها محافظة اريحا والأغوار من مركز مدينة اريحا بأتجاه مقر المحافظة.
ورفعت المشاركات في المسيرة يافطات تنادي باعطاء المرأة حقوق سياسية واجتماعية واقتصادية وكان في استقبال المسيرة ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار وجمال الرجوب نائب المحافظ.
قال الفتياني حان الوقت من اجل شراكة فعلية حقيقية مع مكون اساسي ورئيسي في النسيج المجتمعي الفلسطيني مشددا على انه يجب ان تكون هذه الشراكة في جميع المجالات الاجتماعية والاقتصداية ومراكز صنع القرار وان اليوم نساء اريحا يطلقن رسالة حضارية ولا بد من كافة المهتمين الاتسجابة لها.
واضاف الفتياني ان منظمة التحرير الفلسطينية ومن بداء التأسيس أولت المرأة اهتماما خاصا وتمثل ذلك بإنشاء الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والذي ينضوي تحت جناحيه كل الهيئات والمؤسسات المعنية بشؤون وحقوق المرأة وكما ان القوانين والتشريعات والتحركات التي يجريها الرئيس على المستوى الدولي والمتمثلة بالتوقيع على اتفاقيات حقوق الانسان سيكون لها اثر رجعي في ما يتعلق بحقوق المرأة.
ودعا الفياني النساء الحاضرات الى التمسك بحقوقهن وعدم التفريط بها لأي اعتبار كان وان القوة في الاتحاد داعيا اياهن الى توسيع قواعد العمل الجماهيري النسوي من اجل اصال صوتهن وتحقيق العدالة الاجتماعية.
قالت ديما البشيتي مديرة مركز الطوارئ ان ممارسات الاحتلال ضد المرأة الفلسطينية في تصاعد مستمر من عدوان غزة الاخير الى ما تتعرض له من امتهان على ايد القوات الاسرائيلية في القدس وان حوالي 48% من نساء فلسطيني الداخل يتعرضن لشتى انواع العنف وان ما نسبته 70% من نساء العالم يعانون من الفقر وهو ايضا يوصف كاحد اشكال العنف.

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

32

33

34

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة