أسبوع التسامح بالمدرسة الثانوية كفرقرع

تاريخ النشر: 26/11/14 | 15:33

16 نوفمبر ذكرى اليوم العالمي للتسامح الذي اقرته الامم المتحدة منذ عام 1996، اذ اكدت الامم المتحدة الحاجة الى التسامح الفعلي بين البشر والثقافات بعيدا عن أي اتجاهات ثقافية دينية او سياسية والالتفاف حول مبدأ التسامح والاحترام وقبول الآخر.
بناء على منشور وزارة المعارف أحيت مدرسة احمد عبد اللة يحيى الثانوية في كفر قرع اسبوع التسامح من 11\21-16 . تحت عنوان ” سامح واعفو فالحياة أقصر من أن تقضيها في تسجيل الاخطاء والحقد “.
تخلل هذا الاسبوع اقامة فعاليات صفية ونشاطات لا منهجية، والتي تضمنت على تخصيص حصص لمشاهدة فلم قصير بعنوان ” احنا كمان عنصريين” وتم فتح مجال الحوار والنقاش حول هذا الفلم.
بالاضافة الى تخصيص حصص لمحاضرات دينية تضمنت موضوع التسامح وتذويت هذه القيمه التربوية السامية لدى الطلاب والمعلمين، استضافت المدرسة رجال دين وهم: جابر جابر- جلجولية، الشيخ عبد الكريم مصري، الدكتور مهدي زحالقة حيث تحدثوا عن مفهوم التسامح في الدين الاسلامي مستشهدين باحاديث نبوية وآيات قرآنية، كما انهم أكدوا على نبذ العنف والتحلي بالاخلاق الحميدة.
كما استضافت المدرسة القاضي المتقاعد محمد سعيد مصاروة الذي القى بدورة محاضرة عن اهمية تجنب العنف ومفهوم التسامح والعنصرية في القانون.
اما عضو الكنيست السيد مسعود غنايم  فقط تحدث عن التسامح في ظل الاجواء السياسية والاجتماعية ومردودها على المجتمع. وتوج اسبوع التسامح بمبادرة مجلس الطلاب بتوزيع الورود والبطاقات التي كتب عليها عبارات عن التسامح على اهل البلدة والطلاب.
sdss

aas

as

ds

sa

sd

sdd

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed

‫8 تعليقات

  1. شو وينة عاطف …. عاطف حتى لو مش مبين بتضلك مثل القمر لانه القمر بيغيب وبيطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة