محافظ جنين يلتقي بطلبة الجامعة الامريكية

تاريخ النشر: 24/11/14 | 23:57

استضافت الجامعة العربية الأمريكية محافظ جنين، وعضو مجلس أمنائها اللواء إبراهيم رمضان في لقاء مفتوح جمعه بالطلبة، نظمته عمادة شؤون الطلبة تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس لبحث جملة من القضايا الطلابية، والإطلاع على أوضاع الطلبة، والإستماع لاحتياجاتهم.
وافتتح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو مويس اللقاء بكلمة رحب فيها بالمحافظ اللواء رمضان وبالوفد المرافق له، حيث قال: “أهلا بك في درة تاج عروس الشمال في الجامعة العربية الأمريكية والتي أحب أن أعرفها دائما بأمريكية المنهاج، عربية المنهج، فلسطينية الهوى، جنينية المنتج، فاليوم نلتقي في جنين موطن الأحرار العظام وحاضنة العز والقسام، برفقة رجل صنعته سنوات الإعتقال ومقارعة الإحتلال، سهر الليالي الطويلة من أجل حفظ الأمن والنظام الذي بناه بيده بينما اليد الأخرى كانت تعمل على التقدم والإزدهار، فرحبوا معي بالمحافظ الذي جاء من أجل لقائكم”.
بدوره شكر محافظ جنين اللواء رمضان رئيس الجامعة الذي أتاح له الفرصة للحديث مع الطلبة، مثمنا دور الجامعة في تقديم الخدمات التعليمية، وسعيها لجمع الشمل الفلسطيني تحت مظلة الجامعة باحتضانها أبناء فلسطين التاريخية.
وأكد على قدسية حرم الجامعة، وأشار إلى أن أي جامعة لا تُقيَم بمبانيها، وإنما بطلبتها ونوعيتهم وبعلمهم الذي اكتسبوه، داعيا الطلبة في الجامعة للسعي بأن تكون جامعتهم منبرا علميا أساسيا في فلسطين التاريخية، كما شدد على ضرورة محاربة كل من يفرق بين فلسطينيي الداخل وفلسطينيي الضفة ويطلق هذه المصطلحات والمسميات، لأننا شعب واحد في وطن واحد”.
وقال: “الكل ينظر إلى التاريخ القديم ويتغنى به، لأن تاريخنا العريق المشبع بالعلوم والثقافة قد غزى العالم، ولم نكمل المشوار بل تراجعنا، وجاء الغرب ليدرس علومنا ويستقي العبر لينشئ ناطحات السحاب، واليوم وأنا أنظر إليكم بوجود المتغيرات الدولية وكلي ثقة بكم، وبمقدرتكم على تحمل المسؤولية، وحمل الرسالة، ولنعلم جميعا أنه ليس هناك قوة تستطيع أن تقتلعنا من أرضنا، فنحن باقون كمرج بن عامر الثابت في مكانه، والأقحوان النابت في سهوله، وسنبقى حول الهدف ونناضل من أجل الحرية وهذا ما أدعو الجميع إليه وعليه”.
وخلال اللقاء، استمع محافظ جنين اللواء رمضان، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو مويس لعدة قضايا طلابية وأجابوا على استفسارات الطلبة.
كما قام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو مويس بحضور نوابه وعمداء الكليات بتكريم محافظ جنين اللواء رمضان بدرع الجامعة وتسليمه شهادة عرفان وتقدير لدوره في حفظ الأمن والأمان في المحافظة، وسعيه الدائم لتعزيز دور الجامعة ومكانتها على الصعيد المحلي والدولي.

ahgyu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة